في محاولة لتأكيد سيطرتها على عالم السيارات وأنها وطن لكل أنواعها، أطلقت شركة "فورد" نسختها الرياضية الخارقة الجديدة بدون سائق، GT، وتم شحن النماذج الأولى للصين بالفعل وستنطلق لكل أنحاء أوروبا في العام المقبل.

ورغم رفض "فورد" التأكيد الرسمي على سعر السيارة الجديدة، إلا أن رؤساء الشركة يؤكدون أنها ستنافس "لامبورغيني أفينتادور" ذات الـ260 ألف جنيه إسترليني (1.456 مليون ريال سعودي).

وقد أعلنت "فورد" عن هذا النموذج بالاستعانة بفريق تصميم يوضح مفهوم السيارة الجديد في ساحة "دي فيديل" في "ميلانو" لتعطي نظرة واضحة عن مفهوم السيارة، وفقا لموقع "ديلي ميل".

ويقول "موراي كالوم"، رئيس فريق المصممين في الشركة، إن السيارة GT بمثابة عمل فني وهو شيء جديد بالنسبة لهم ولكنهم أرادوا الوصول لجمهور أوسع وأكبر ، فالسيارة تتسم بالكثير من الكماليات والإبداع وليست مجرد سيارة كبيرة مثل التي تشتهر بها فورد، ورغم تركيزها على الفخامة إلا أنها لا تريد أن تخسر عملائها التقليديين بل تريد الوصول لجمهور أكبر وأكثر تنوعا.

وبالنسبة لتصميمها الخارجي فهو مزيج من الألومونيوم وألياف الكربون، ومدمجة مع مقعدين لهما كل السمات الموجودة في منافسيها مع أناقة فائقة، وهي بعيدة كليا عن النماذج التي تشتهر بها الشركة وبنفس سعر "لامبورغيني أفينتادور".

مراحل اخيرة

وقد وصلت السيارة GT بدون سائق لمراحل إنتاجها النهائية، مع خضوعها لاختبارات السلامة والمقاييس الدولية وسرعتها على الطريق والأمان الذي توفره للراكبين.

ويضيف السيد "كالوم" أن GT سيارة مستقلة استغرق العمل فيها 20 سنة لإضافة المزيد من التكنولوجيا والتي تقوم بـ90% من مهام القيادة، وهم يعملون الآن على إضافة الـ10% المتبقية والتي تأخذ في اعتبارها إذا كانت هناك أعمال طرق أو هناك حادث غير مسجل بحيث تستطيع السيارة التعامل معها دون التدخل البشري على الإطلاق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]