نفت مصادر موثوقة ما تردد عن نية وزراء حكومة التوافق مغادرة قطاع غزة اليوم عصراً .

ونفى مفيد الحساينة وزير الاشغال بحكومة التوافق الانباء التي نقلتها مصادر مجهولة عن حصار ا لوزراء داخل فندق المشتل .

ونقلت وسائل اعلامية عن طلب الوزراء مغادرة فندق المشتل "الاركميد" الى معبر ايرز , وقالت المصادر ذاتها انّ الوزراء يفاوضون حركة حماس للمغادرة دون اذى.

وكان قد وصل رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة على راس وفد مكون من 9 مدراء من الضفة عبر معبر ايرز وعقدوا اجتماعا في مقر رئاسة الوزراء الكائن في منزل الرئيس ابو مازن القديم

وغادر وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور شوقي العيسة الفندق في مهمة خارجية برفقة وزراء من قطاع غزة وعاد الى الفندق دون منعه من مغادرته

المصادر اكدت ان وفد سلطة الطاقة ايضا وصل الى الفندق دون معيقات .

واكد احد الوزراء داخلا لفندق ان الحكومة انهت اجتماعا مع فصائل وقوى سياسية على راها حركة الجهاد الاسلامي في محاولة لرأب الصدع وان الفصائل سترد على الحكومة بعد عصر اليوم بموقف حركة حماس .

اقامة جبرية

في حين اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرض حركة حماس وأجهزتها الأمنية "إقامة جبرية" على الوفد الوزاري، وقطعها عليهم أي تواصل مع الخارج تعطيل لجهود المصالحة، ووضع العراقيل أمام ممارسة الوزراء صلاحياتهم ومهامهم على حد تعبير تصريحات وصلت دنيا الوطن عبر البريد الالكتروني.

كما وأن فرض ضريبة ما يسمى بالتكافل الاجتماعي قبل وصول وزراء الحكومة من قبل بعض أعضاء كتلة حماس البرلمانية ،لتمويل موظفي حركة حماس ومفرغيها من جيوب الفقراء، الذين ازدادوا فقرا، بقطاع غزة منذ سيطرة الحركة عليه ، ويصب في نهج إنهاء المصالحة وإلغاء دور حكومة الوفاق الوطني كنتاج طبيعي لها .

رفيق أبو ضلفة 

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة رفيق أبو ضلفة إن هذه الخطوة تصعيدية باتجاه تعطيل أي جهد لحل القضايا العالقة مما يؤدي لتأزيم الوضع المأزوم وتفاقم المشكلات.

وطالب ابو ضلفة بضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة كافه مهامها من أجل أن تتحمل مسؤولياتها في الاسراع بإعادة الاعمار وفتح المعابر ومعالجة مشكلة الموظفين والكهرباء وكافة هموم ابناء شعبنا بقطاع غزة.
وطالب ابو ضلفة حماس التحلي بروح المسؤولية وأن تغلب المصلحة الوطنية العامة على مصالحها الفئوية، ولا تعيد الأمور إلى المربع الأول، لان فشل هذه وزراء الحكومة من تأدية دورهم ومهامهم يعني العودة إلى دائرة الانقسام البغيض التي تأمل شعبنا الكثير بإغلاقها بعد تشكيل الحكومة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]