نفت عائلة قطينة المقدسية إدعاءات الشرطة الاسرائيلية من ان يكون نجلها خالد قام بعملية الدهس في التلة الفرنسية بالقدس بشكل مقصود. مؤكدة ان خالد تورط في حادث سير دون قصد .

وكانت مركبة المواطن خالد قطينة انحرفت بالقرب من التمثال الأبيض في التلة الفرنسية بالقدس، ما تسبب بدهس شاب وفتاة اسرائيليين، بينما كانا يقفان بمحطة الباص، وقد توفي الشاب وعمره 26 عاما بالمستشفى متأثرا بجراحه ، بينما ما زالت الشابة تخضع للعلاج بالمستشفى ووصفت حالتها بالبالغة .

وقالت زوجة المواطن خالد قطينة من سكان ضاحية السلام في عناتا، أن زوجها ذهب في الساعة العاشرة من مساء الاربعاء برفقة والديه لإيصالهما إلى منزلهما الكائن في البلدة القديمة بالقدس، وأنها إنتظرت عودته للمنزل، وعندما تأخر توقعت أنه نام عند والديه .

وتحدثت عن زوجها قائلة " زوجي إنسان بسيط وليس لديه أي إهتمام بالأخبار والأوضاع بالمنطقة، حتى انه لا يشاهد التلفاز .".

وأشارت إلى أنها تزوجت من خالد في شهر تشرين الثاني من العام الماضي ، وهي حامل في الشهر الثالث ، ويعمل منذ عدة شهور في تنظيف المسجد في حي رأس شحادة بالقرب من عناتا، كونه عمل بسيط ولا يحتاج لمجهود كبير، لأنه لا يتمكن من العمل بسبب وضعه الصحي وتناوله الأدوية بإنتظام.

اقتحام المنزل

وأضافت أن القوات الاسرائيلية اقتحمت منزلها الكائن في ضاحية السلام خلال وجود شقيقة زوجها وأطفالها عندها بعنف، وقامت باحتجازهم في أحد غرف المنزل ، ثم قامت بتفتيشه ومصادرة جهاز محمول " لاب توب " وهاتف نقال يعودان لزوجها.

وتابعت :" خلال عملية الاقتحام والتفتيش كان يتواجد والد زوجي وسلفي ، وقاموا بدفع شقيقة زوجي ، وترويع أولادها وتخويفهم . وأشارت إلى أن أحد عناصر المخابرات كان برفقة القوات وقام بالتحقيق معها حول زوجها وأصدقائه.

ولفتت إلى أن الشرطة إستدعت بعد الحادث والدة ووالد زوجها وشقيقه محمد، وحققت معهم في مركز شرطة المسكوبية ، ثم أخلت سبيلهم .

شقيقة خالد: ما جرى حادث سير طبيعي ناتج عن هطول الامطار

أما شقيقة خالد، فأكدت أن ما جرى هو 'حادث سير طبيعي ناتج عن هطول الأمطار الغزيرة في ساعات الليل وإرهاق شديد ناتج عن يوم عمل طويل أدى الى انحراف مركبته'، مشيرة إلى أن شقيقها يعمل سائق نقل طلبة.

وفي تعقيبها على التصريحات الاسرائيلية من ان الحادث متعمد قالت شقيقة خالد ان المحكمة التي انعقدت بالامس الاحد لم تصدر قرارها بعد في القضية ومددت اعتقاله ونأمل خيرا وان كل هذه التصريحات لا قيمة لها لحين صدور القرار.

الشرطة والمخابرات: عملية الدهس قومية وليس حادث سير

وكانت صحيفة «يديعوت احرونوت» قالت ان الشرطة والمخابرات الاسرائيلية العامة (الشاباك) اكدتا ان عملية الدهس في محطة حافلات الاسبوع الماضي هي عملية قومية وليس حادث سير.

وعلم من المستشفى بأن حالة المصابة الاسرائيلية ما زالت خطيرة لكنها مستقرة، اذ يتم تخديرها بصورة كاملة كما تتنفس اصطناعيا.

وقال يوحنان دنينو المفتش العام للشرطة:"هذا حادث رهيب وكل حادث يقتل فيه اسرائيليون هو حادث رهيب. لقد شاهدنا في الاشهر الاخيرة عدة عمليات، وتحسنت الاوضاع الامنية في القدس بعد اتخاذي قرارا باضافة الف شرطي اليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]