ذكرت مصادر إعلاميذة هذا الإسبوع، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أستقبل، مساء السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس القائمة العربية المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة، ومؤسس الحركة الإسلامية داخل اسرائيل الشيخ عبد الله نمر درويش.

وقالت المصادر أن اللقاء تطرق الى النجاح الذي حققته القائمة المشتركة التي تجمع أربعة أحزاب عربية تخوض انتخابات الكنيست في إسرائيل، ونجاح الوحدة في قائمة مشتركة أحرزت 13 مقعدا في الكنيست ورفعت نسبة التصويت لدى الجماهير العربية في اسرائيل.

وأعلن عباس خلال الزيارة - وفق المصادر- أن جامعة الدول العربية ستستقبل قريباً وفد القائمة المشتركة بكامل أعضائها، كما سيتم استقبالها في العاصمة القطرية الدوحة. معربًا عن أمله بأن "تفتح الدول العربية الأبواب للجماهير العربية في أراضي 48 لزيارتها".

مراسل موقع "بكرا" تحدث إلى عددٍ من نواب المشتركة لإستيضاح الموضوع، حيث تضاربت الأنباء عن وصول دعوة مماثلة.

سنبحث تفاصيل الدعوة في حال وصولها من الجامعة

النائب غطاس قال إلى موقع "بكرا" في هذا السياق قائلا: لم تصلنا أي دعوة رسمية من الجامعة العربية، وما نقل عن موقع عبري ان دعوة رسمية وصلتنا من الجامعة ورفضناها فهو كلام عار عن الصحة.

وتابع غطاس: في حال وصلتنا دعوة رسمية بهذا الشأن ستبحث القائمة المشتركة هذه الدعوة بتمعن ونقرر حينها.

جهودنا تصب حاليا في الهجمة على جماهيرنا بقضايا الهدم

اما النائبة عايدة توما (الجبهة) فقالت: لم تصلنا أي دعوة رسمية من الجامعة العربية، ونحن لا نرفض دعوات من اجل الرفض، وفي حال وصلتنا دعوة كهذه سنقوم بدراستها، فالجامعة العربية تمثل كل الدول العربية.

وتابعت توما: بغض النظر إذا ما كنا نتفق او نختلف مع قرارات الجامعة العربية، في حال وصلتنا الدعوة سننظر في حيثياتها وتفاصيلها ونقاط البحث ونقرر.

وختمت توما: كل ما جرى كان حديث لابو مازن حول ذلك فقط، ونحن الان في ظل هجمة جدية على الجماهير العربية في قضايا الهدم وننتظر اضراب كبير في الاسبوع القادم والجهود تصب حاليا في هذه المعركة.
 
السعدي يؤكد وصول دعوة من الجامعة العربية

اما النائب اسامة السعدي(العربية للتغيير) فقد اكد وصول هذه الدعوة قبل ايام، وقد جرى بحث الدعوة ومداولات بهذا الشأن وتقرر ارجاء وتأجيل الرد على الدعوة وعدم زيارة الجامعة العربية في هذه المرحلة بسبب الهجمة الشرسة التي تواجهها الجماهير العربية بقضايا الهدم بشكل منهجي.

وتابع السعدي:نحن منشغلون الان بهذه القضية وقد اجتمعنا مع المستشار القضائي للحكومة لبحث هذا الموضوع.

واسهب السعدي: كل ما يهمنا في هذه المرحلة تنظيم الاضراب الكبير والمظاهرة التي ستجري في تل ابيب احتجاجا على الهجمة الشرسة من هدم للبيوت في مجتمعنا العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]