علم مراسل موقع بكرا ان الجهات المختصة في مؤسسة التأمين الوطني في اسرائيل تلقت طلبا رسميا امس من عائلة الفتى محمد أبو خضير الذي قتل حرقا على يد مستوطنين متطرفين منذ نحو عام لإزالة اسمه عن النصب التذكاري في جبل هرتسل والذي يحوى قائمة الجنود الإسرائيليين القتلى الذين قتلوا في معارك.

ووافقت المؤسسة على حذف الاسم بعد طلب والد العائلة حسين أبو خضير واثر رفض ما تسمى بـ "جمعية ضحايا الإرهاب" (الماجور) بأن يوضع اسم أبو خضير كأحد أسماء القتلى الإسرائيليين في المعارك التي خاضتها إسرائيل.

يشار الى ان وزارة الامن قررت الاعتراف بأبو خضير الذي استشهد في 2 يوليو/ تموز الماضي على أنه أحد "ضحايا الإرهاب".

وكانت إسرائيل قررت أمس وضع اسم أبو خضير على قائمة القتلى اليهود على جبل هيرتسل لاعتباره أحد ضحاياها.

لا تساعد في قضية ابني

وكان والد الشهيد الفتى محمد ابو خضير قد عبر في لقاء مع بكرا عن رفضه قيام اسرائيل باضافة اسم نجله الى اسماء "شهداء" الاعمال العدائية ضد دولة اسرائيل.

وقال ان هذه الخطوة لا تساعد في قضية نجلي وانا لست سعيدا بذلك . مضيفا ان حالة العائلة النفسية لا يمكن تعويضها وقال حتى لو وضعوا اسمه ماذا يمكن ان نستفيد القتلة يجب ان ينالوا عقابهم.

واضاف انا اعارض هذه الخطوة الاسرائيلية ولا اريدها فهي لا تساهم في قضية نجلي وانا غير مبسوط. مطالبا بان تجرى محاكمة قتلة نجله محمد بصورة عادلة ونزيهة وان ينال القتلة من المستوطنين عقابهم.

واعرب عن اسفه لعدم قيام السلطة الفلسطينية بوضع نصب تذكاري لنجله الشهيد محمد وقال يبدو ان هناك اشخاص اهم من نجلي , مطالبا السلطة بالاهتمام بشكل جدي بقضية محمد في المحافل الدولية والمحلية.

وانتقد مجددا وسائل الاعلام الفلسطينية بعدم تغطية قضية نجله في المحكمة الاسرائيلية على عكس وسائل الاعلام الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]