يفضّل الكثيرون تناول الشوفان وخاصة عند وجبة الفطور، إذا كنت من هؤلاء فتأكّدي من أنّ صحتك محظوظة جداً وذلك لأنّ الشوفان يتمتّع بمزايا عديدة تساهم في تعزيز الصحة. ما هي هذه المزايا؟ إليك فوائد الشوفان العديدة على الصحة:

- الشوفان للمحافظة على صحة القلب: يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية التي تنقسم إلى قسمين الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. والقسم الأول من هذه الألياف يحتوي على مكوّن يعرف باسم "بيتا-غلوكان" الذي أثبتت العديد من الدراسات فعاليته في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ما يعني حماية القلب من خلال منع انسداد الشرايين والأوعية الدموية.

- الشوفان لتسهيل عملية الهضم: نظراً لغناه بالألياف الصحية يساعد الشوفان في دفع الأطعمة من الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الاستقلاب ما يحمي المرء من الامساك وانفاخ البطن.

- الشوفان للسيطرة على الوزن: تساعد الألياف الغذائية الموجودة بنسبة كبيرة في الشوفان على تزويد الجسم بالشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت ما يعني تناول كمية أقل من الاطعمة وبالتالي حماية الجسم من البدانة.

- الشوفان غني بالمغذيات: يحتوي الشوفان على أهم المغذيات والمعادن الضرورية للجسم ومنها على سبيل المثال البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]