قضت محكمة الصلح في القدس إبعاد المسن السخنيني الحاج طه شواهنة 73 عاماً عن المسجد الأقصى لمدة 30 يوماً، اضافة الى زميله من المكر خير شيمي.

عن القرار المجحف بالإبعاد تحدث الحاج شواهنة لمراسل موقع بكرا، قائلا :" انا بفضل الله رب العالمين مرابطا في المسجد الأقصى من اكثر من عام وسأبقى مرابطا حتى الموت , للدفاع من المسجد الأقصى مسرى رسول الله عليه الصلاة والسلام , وحمايته من قطعان المستوطنين الذين يدنسون المسجد الأقصى كل يوم ويقتحمون باحاته وهم يحملون مشروعهم الإرهابي , بهدم المسجد الأقصى من اجل بناء هيكلهم المزعوم.

وحول قضية الحكم عليه بالإبعاد قال :" بالنسبة للحكم , بدأ حين اقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى بنعالهم وبدأوا يستفزون المصلين والمرابطين هناك, وما كان لنا سوى التكبير والتهليل الذي ارعبهم واخافهم وظنوا ان التكبير تهديدا لهم, وعلى هذا الأساس تم اعتقالي برفقة زميلي المرابط الحاج خير شيمي ابن مدينة المكر ومن ثم تحويلنا الى محكمة الصلح في القدس بعد التحقيق من قبل رجال المخابرات الذين لم يحترموا شيبتنا , وبعدها الحكم بالإبعاد عن المسجد الأقصى.

وتابع يقول:" هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقالي وابعادي عن المسجد الأقصى, ولكن بفضل الله سأبقى مرابطا في الأقصى وسأبقى ازور المسجد الأقصى ولن توقفني احكامهم الباطلة حتى الموت".

تفريغ الأقصى من المصلين

وتابع شواهنة قائلا:" اتهموني باني اكره اليهود , ولكن انا لا اكره اليهود، وانما اكره الذين يحاولون زرع الفتنة والدمار ويعيثون خرابا في المسجد الأقصى مسرى سيدنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام, واكره كل من تسول له نفسه ان ينكر وجودنا وحقنا في المسجد الأقصى مسرى رسولنا الكريم الذي علمنا على احترام الديانات الأخرى بقوله تعالى " لكم دينكم ولي دين" , المسجد الأقصى هو لنا نحن المسلمين وليس لليهود ولا لأية أمة أخرى في العالم لها الحق فيه".

وعن الممارسات والانتهاكات التي تمارس بحق المرابطين في الأقصى قال :" لم تنته ممارساتهم العنجهية بحق المرابطين والمرابطات , لم يحترموا مسنا ولا شيخا ولا امرأة ولا طفلا. ودائما يعتدون على الاخوات المرابطات بخلع حجابهن وتمزيقه , وشتمهن بكلمات لا يستطيع لسان البشر لفظها , ويضربون كل من في طريقهم بهدف الاستفزاز والتخويف... ولكننا نقول" مهما حاولتم بشرطتكم وقطعان مستوطنيكم وتدنيسكم لمسجدنا، سنبقى على عهد رسول الله لأننا أصحاب حق والله معنا والله خير وكيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]