هل تساءلت يوماً عن فوائد القرنفل للشعر وطرق إستخدامه؟ شعرك يحتاج الى العناية ولا تجدين العلاج المناسب له؟ نطلعك اليوم على فوائد القرنفل للشعر ونقدم اليك افضل الوصفات الطبيعية له التي تساعد في علاج مختلف مشاكل الشعر.

يعتبر القرنفل من الأزهار الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وغيرها الكثير، الأمر الذي يجعله مكوناً ضرورياً في علاج مختلف المشاكل الجمالية ولاسيما مشاكل الشعر. ما لا تعرفينه عن القرنفل أنه يساعد على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات، ويساهم في عملية تكثيف الشعر خصوصاً في حال إستخدامه على شكل زيت، كما يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقه ويساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

بعد أن تعرفت على فوائد القرنفل المذهلة تعلمي معنا كيفية تطبيق وصفات القرنفل الطبيعية لمساعدة شعرك على إستعادة حيويته.

وصفة القرنفل لتنعيم الشعر وتطويله:
جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة، من ثمّ إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة يوم كامل. إحرصي على مزج الزيت جيداً طيلة اليوم لتتأكدي من أنه امتزج جيداً مع القرنفل. في اليوم التالي قومي بتصفية الزيت من بودرة القرنفل قبل الإستخدام، واحتفظي بالزيت. طبّقي الزيت على فروة رأسك من خلال تدليكها لمدة 5 دقائق من الجذور وحتّى الأطراف. أتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو. لتحصلي على شعر ناعم وطويل كرري إستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة القرنفل لمنع تساقط الشعر:
خذي كمية من زيت القرنفل وقومي بتدليك شعرك بها من الجذور وحتى الأطراف، من ثم غطي شعرك بغكطاء بلاستيكي او منشفة وأتركي شعرك ينتقع بالزيت لمدّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو، وواظبي على استخدام زيت القرنفل مرتين في الأسبوع لحماية شعرك من التساقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]