هل ترغبين في تبديل قصة شعرك أو تسريحتك؟ إليك أجمل القصات والتسريحات التي تناسب كل الأذواق وتجعلك جذابة في كل المواسم...

التسريحة المتموجة

إنها تسريحة عفوية وطبيعية، وإنما في الوقت نفسه جذابة ومغرية. إنها مناسبة للشعر القصير، والمتوسط الطول والطويل، ويمكن جعلها عفوية جداً أو متكلفة جداً حسب المناسبة.

إذا كان شعرك طويلاً ووجهك نحيلاً وطويلاً، ننصحك باعتماد التموجات العريضة التي توحي بطلة عفوية.

وإذا كان وجهك دائرياً، اجعلي التموجات رخوة من وسط الخصلات وحتى أطرافها لجعل الوجه يبدو أطول قليلاً.

وإذا كان شعرك خفيفاً ومفتقداً إلى الحجم، اجعلي التموّجات كثيفة من الجذور وحتى الأطراف للحصول على حجم أكبر، ولو بطريقة زائفة.

وإذا كان شعرك قصيراً جداً، يمكنك اعتماد التسريحة المتموجة عبر إرجاع كل الشعر إلى الخلف وتمويج الخصلات الموجودة عند الجبين والصدغين.

الغرّة الأنيقة

مهما كان طول شعرك يمكنك اعتماد الغرّة. إنها طريقة مثالية لجعل التسريحة مرتبة والحؤول دون المظهر الفوضوي في الشعر. ننصحك بتمليس الغرّة أولاً بواسطة الفرشاة الدائرية ومن ثم دعكها بأطراف الأصابع كي لا تبدو مالسة جداً، وبالتالي مصطنعة جداً.

التسريحة الهندسية الأنيقة

ثمة قصات هندسية، ذات خطوط واضحة، تتيح إبراز قسمات الوجه والتلاعب بحجم الشعر. إنها مناسبة للمرأة التي تحب دوماً الظهور بتسريحة أنيقة ومرتبة.

إذا كان شعرك قصيراً، اعتمدي القصة الممتلئة في أعلى الرأس، وإنما المنسلّة الأطراف. إنها قصة مثالية للوجه الناعم والصغير.

وإذا كان شعرك ناعماً ومالساً جداً، اعتمدي القصة المتوسطة الطول مع الغرّة المنسدلة فوق الجبين. من شأنها إبراز الوجنتين وأسفل الوجه، مع طلة عفوية وبريئة.

التسريحة المتكلّفة

إذا كنت تعشقين تصفيف الشعر، وتحبين التسريحات الأنيقة والمتكلفة، لا بد من جعل الشعر مالساً ومرتباً، مع أطراف متموجة تعطيه بعض الحجم.

إذا كان شعرك متدرج القصة، لا بد أولاً من تمليس كل خصلات الشعر، ومن ثم دعك أطراف الشعر بالأصابع للحصول على نتيجة نهائية طبيعية. إنها تسريحة مثالية للشعر السميك.

وإذا كان جبينك عريضاً قليلاً وترغبين في إخفائه بالغرّة، ننصحك بتمليس الشعر ومن ثم تمويج أطرافه لمنحه المزيد من الحجم الظاهري. اجعلي الغرّة جانبية ومموجة قليلاً لإخفاء الجبين العريض.

وإذا كان وجهك نحيلاً، ننصحك باعتماد التموجات الرخوة التي تعطي المزيد من الحجم للوجه الرفيع، شرط عدم الإفراط في ذلك الحجم.

وإذا كانت قصة شعرك مربعة وكلاسيكية، ما عليك إلا لف الأطراف صوب الخارج لمنح التسريحة بعض الحيوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]