إلتقى النائب عيساوي فريج من حزب ميرتس اليساري ورئيس مجموعة ضغط "الرياضة" بعد ظهر أمس الأربعاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في مدينة رام الله ، وذلك من أجل العمل لإيجاد حل للخلاف بين الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والإتحاد الإسرائيل لكرة القدم.

هذا ويطالب الإتحاد الفلسطيني بتجميد عضوية اسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب خرقها القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بالرياضة مثل وضع القيود لتطوير كرة القدم ، تحديد حرية حركة اللاعبين وفرض الضرائب الباهظة على المعدات الرياضية التي ترسلها الفيفا للفلسطينيين.

هذا وأعرب النائب فريج عن حساسية هذا الوضع قائلا :" الوضع ليس سهل ، نحن ندرك أنه يوجد حق تام للفلسطينيين في حرية تنقل لاعبيهم وإستقبال الفرق من شتى دول العالم لإجراء المباريات".

وأضاف :" سأعمل وبالتعاون مع أعضاء كنيست يهود لإيجاد حل مرضي للطرفين ، فالرياضة مهمة للجميع ولا نريد خلطها مع السياسة، مؤكداً على أن الحل ليس صعباً إذا قام الجانب الإسرائيلي بتفهم متطلبات الفلسطينيين الإنسانية وعدم الحجج الواهية خصوصاً الحجة الأمنية لمنع التوصل لإتفاق".

وأختتم قوله:" سأعمل في الأيام القريبة على عقد جلسة بين رئيسي الإتحادين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل إمكانيات تحرك مشترك لمصلحة كرة القدم والجمهور الرياضي عند الشعبيين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]