تسعى مؤسسة المرتقى للسيدات الى إحداث تغيير إيجابي في ما يتعلق بالوضع المعيشي للمرأة و الطفل في مدينة القدس و المناطق المحيطة.

وتقول شيرين عويضة مديرة المؤسسة لـ بكرا اننا نهدف من وراء نشاطاتنا الى تعزيز التعلم ومفهوم حقوق الانسان و المساواة للمرأة الفلسطينية لتحسين وضعها الإجتماعي و الإقتصادي. اضافة الى تحسين الوضع الصحي و النفسي للفئات الاقل حظاً في المجتمع الفلسطيني.

"مشروع الدعم النفسي "تمكين"

ومن مشاريع المؤسسة "مشروع الدعم النفسي "تمكين" حيث تشير عويضة الى ان من أهم الفئات في المجتمع والتي بحاجة الى الدعم والمؤازرة هي المرأة التي فقدت زوجها ، حيث خبرة فقدان الزوج من أقوى الهزات أو الصدمات التي قد تتعرض لها المرأة على الإطلاق ، فبعد أن بدأت في شق طريق حياتها مع زوج يشاركها أحلامها وهمومها ، ويوفر لها الدعم والمساندة ، يرحل فجأة ويتركها مع أعباء ومسؤوليات تفوق قدرتها على التحمل من إعالة وتربية أطفالها ، ومواجهة المجتمع وتحديات الحياة . وتقع العديد من النساء أسيرات لليأس والعجز وعدم القدرة على التكيف مع هذا الواقع .

هذا بالإضافة إلى قلة المؤسسات والبرامج المخصصة لدعم و مؤازرة هذه الفئة من النساء وأطفالهن . من هنا تظهر الحاجة إلى تكثيف العمل مع هؤلاء النساء ، من خلال دراسة احتياجاتهن و مشاركتهن بالصعوبات التي تواجههن و تمكينهن اجتماعيا ، نفسياً واقتصاديا .

اكاديمية المرتقى للتصميم الازياء

وتقول عويضة ان المؤسسة و بتمويل من وكالة بيت مال القدس الشريف – المغرب إستطعنا تحقيق حلم المرأة المقدسية التي عاشت وتعيش الضغط الاستعماري بشتى أوجهه. مشيرة الى ان تنفيذ مشروع أكاديمية الخياطة و تصميم الازياء لمشروع بالغ الاهمية خاصة داخل مدينة القدس الشريف و التي تعتبر تحدي للإحتلال و تعارض سياسة التضييق الاقتصادي بهدف تهجير السكان من القدس و تقليص عدد الفلسطينيين داخل مدينتنا المقدسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]