أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وافادت مصادر محلية بان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد على اراضي القرية، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق، اضافة الى اندلاع النيران في اراض مزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة تعود ملكيتها للمواطنين ناصر أبو رحمة وكايد خليل أبو رحمة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

من ناحية أخرى احتجزت قوات الاحتلال الفتى محمد أديب أبو رحمة (19عاما) على معبر الكرامة بأريحا خلال توجهه لأداء مناسك العمرة، بذريعة مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية.

اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا

في سياق متصل، اصيب عدد من المواطنين في بلدة بيتونيا اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف بين المنازل خلال مواجهات ما زالت دائرة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب معسكر 'عوفر'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]