اصيب الشاب رامي عزات (١٨ عاما) بالرصاص الحي في الرأس ووصفت حالته بالمستقرة، كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية المناوئة للاستيطان.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين لدى محاولتهم الوصول الى اراضيهم التي تم الاستيلاء عليها لصالح مستوطنة 'حلميش' المقامة عنوة على اراضي القرية، مطلقين الاعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة الشاب عزات بالرصاص الحي في راسه وعدد آخر بأعيرة مطاطية والعشرات بالاختناق.

وشارك في المسيرة التي انطلقت اليوم بعنوان 'جمعة الاسير الفلسطيني' وذلك ضمن فعاليات التضامن مع الأسرى وخاصه الأسرى المرضى، وفد شباب الحزب الشيوعي الفرنسي الذي حضر باكرا للاطلاع على أوضاع القرية ومعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

واستمع الوفد الى شرح حول اوضاع القرية، وشاهد عرضا مصورا 'فيديو' يوضح طبيعة المعاناة والعنف المستخدم من الاحتلال.

ودعت لجنة المقاومة الشعبية في القرية الوفد لعمل حملات ضغط لدعم القضية الفلسطينية وتوحيد جهود كل المؤسسات المتضامنة والداعمة للقضية الفلسطينية وتنسيق النشاطات لتصبح اكثر فعالية وذلك كخطوة باتجاه العمل على تأسيس الحركة الدولية لإنهاء الاحتلال وعزل اسرائيل كدوله فصل عنصري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]