قام احد المواطنين من قرية عرابة البطوف (الاسم محفوظ في ملف التحرير) صباح اليوم السبت, بالاعتداء على رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة داخل مكتبه في المجلس بالشتائم والتهديدات القاسية على خلفية نزاع سببه ملكية ارض, عقب تنفيذ مجلس عرابة المحلي اعمال شق وفتح شارع في احد الاحياء بالقرية وهو شارع " ورا البركية " في الحي الغربي للقرية, والذي يملك فيه المعتدي ارضا.

وجاء سبب الاعتداء بعد ان قام المجلس بالعمل على فتح الشارع الذي رفض المواطن العرابي ترك بعض الأمتار من اجل فتحه وتوسيعه ما دفع المواطن الى اقتحام مكتب رئيس المجلس المحلي علي عاصلة وانهال عليه بالشتائم والمسبات , الامر الذي اثار حفيظة وغضب الموظفين في المجلس وإدارة المجلس المحلي.

وفي هذا السياق تحدث القائم بأعمال رئيس المجلس عادل خربوش لمراسلنا قائلا : "هذا ليس الاعتداء الأول الذي يقوم به المواطن المذكور على شخص الرئيس عاصلة, فقد قام بالاعتداء عليه سابقا عندما قمنا بزيارة تفقدية للمنطقة حيث قام هذا المواطن وبدأ بالصراخ على الرئيس وشتمه".

وأضاف خربوش قائلا: " لقد اصبحت ظاهرة الاعتداء على رؤساء المجالس والسلطات المحلية أمر مباح لدى الكثيرين, فقبل ذلك أيضا تم الاعتداء على رئيس مجلس عرابة السابق الأستاذ عمر واكد نصار واليوم نشهد اعتداء على الرئيس الحالي , وهذه ظاهرة باتت مقلقة بحق العاملين وإدارة المجلس المحلي , وهذا ما لم نعتد عليه في قريتنا عرابة التي هي مثال للاحترام والثقافة" .

وتابع خربوش قوله :" نحن لم نرضَ بإدخال الشرطة في القضية لأننا أبناء بلد واحد ولكن لن نرضَ ولن نسمح بمثل هذه الاعتداءات، وان تتكرر مع أي رئيس كان او أي موظف داخل المجلس المحلي , فسنبحث موضوع إقامة اضراب شامل لكافة مراكز واقسام المجلس المحلي ردا على الاعتداء".

اما اخلاص نعامنة الشاهدة على الاعتداء, وهي موظفة في احد اقسام المجلس المحلي قالت :" لقد فوجئت بأحد المواطنين من القرية دخل مقتحمًا مكتب الرئيس وانهال عليه بالمسبات والشتائم التي لا تليق بشخص الرئيس او باي انسان على وجه الأرض, الامر الذي لم استطع تحمله، وخرجت مُحرَجَة من سماع مثل هذه الشتائم".

وضافت نعامنة قائلة :" للأسف ان هناك أناس ما زالوا يتصرفون بهذه الأساليب السلبية تجاه رئيس مجلس محلي الذي يعمل من اجل اهل بلده وخدمتهم, وهذا ما لم نعهده من اهل وسكان عرابة الذين طالما عرفناهم بحضارتهم وثقافتهم , ونأمل ان لا تعود مثل هذه الاعتداءات وأن لا تتكرر مثل هذه الحوادث المسيئة لأي انسان كان" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]