اختتمت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية دورة تدريبية مكثفة عن ادارة المشاريع الصغيرة لمدة خمسة أيام في مقر الجمعية الكائن في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، استهدفت اربعين سيدة ريفية ضمن أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي للنساء الريفيات في قطاع غزة بتمويل من مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية (MEPI).

أوضحت هناء ضهير مديرة المشروع أن البرنامج عبارة عن تمكين اقتصادي للسيدات الريفيات ،فتم اختيار 40 سيدة ريفية وقدم اليهن تدريب ساعدهن بصقل مهاراتهن من خلال عقد ورش عمل وتدريبات تناولت مواضيع هامة ومتنوعة عن كيفية ادارة المشاريع الصغيرة والانعاش الاقتصادي الفلسطيني وألية التسويق و طريقة عمل دراسة الجدوى.

وأضافت سيتم اختيار منهن10 سيدات لتزويدهن بتدريب اضافي ومنحهن فرصة بدء مشاريع صغيرة براس مال صغير مساهمة في دفع العجلة الاقتصادية داخل قطاع غزة بشكل عام ولأسرهن الفقيرة بشكل خاص .

وأشاد رفيق المدهون مدرب ادارة المشاريع بقدرات المتدربات ودافعيتهن للحصول على المعلومات والمعرفة الكاملة في ادارة المشاريع وما يمتلكنه من مهارات مميزة وأفكار متنوعة لوقمن بتنفيذها من خلال استغلال فرصة التدريب ومنحة البدء بمشروع صغير سوف يتمكن من انجاز مشاريع ناجحة تدر عليهن أموالا تمكنهن من اعالة أسرهن وتجعل منهن سيدات أعمال ناجحات . 

وأكدت المتدربة أزهار أبو حية أن الدورة التدريبية أضافت اليها معرفة كبيرة في استغلال الموارد الاقتصادية وكيفية ادارة مشروع ناجح ذو أهمية وهدف الأمر الذي جعل من تحقيق أمنيتها بعمل مشروع صغير أمرا يمكن تحقيقه ويمكنها من اعالة أسرتها الفقيرة ماديا خصوصا بعد تخرجها وعدم حصولها على فرصة عمل .

واختتمت حديثها بتقديم كل الشكر والعرفان لجميع القائمين على تنفيذ المشروع وجهة التمويل (MEPI). و وجمعية المستقبل لما قدموه من فرص عمل في ادارة المشاريع الصغيرة ومساعدة الأسر الفقيرة .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]