أقر مجلس الطلاب البلدي في الناصرة يوم الاول من ايار كيوم عطلة رسمي لطلاب الناصرة، وذلك خلال اجتماع عقده مجلس الطلاب البلدي في الناصرة بحضور 37 ممثلا عن المدارس من اصل 45 ممثلا، وقد تم بأغلبية 35 ممثلا من الحاضرين للاجتماع اي تقريبا بنسبة 95% من الممثلين الذين تواجدوا بإقرار عطلة يوم الاول من ايار لطلاب مدارس الناصرة.

محمد عوايسي يحوّل قرار مجلس الطلاب الى صراع سياسي وحزبي
وفي حديث مع الطالب سعيد حواري عضو مجلس الطلاب قال لـ"بـُكرا": وجهنا طلبا للدائرة الجماهيرية التابعة لبلدية الناصرة للقاء رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ولم توافق هذه الدائرة على مطالبنا للقائه بحجة ان مجلس الطلاب غير جاهز لاستقبال رئيس البلدية، ونائب الرئيس محمد عوايسي يحاول أو يحوّل قرار مجلس الطلاب الى صراع سياسي وحزبي، ويلقي الطلاب الى حافة الهاوية .

وتابع: نحن اليوم جمعنا تواقيع الممثلين عن المدارس الذين حضروا اجتماع المجلس البارحة وصنعنا عريضة تنص بعطلة عيد العمال يوم الجمعة الموافق الاول من أيار، حتى وان لم توافق البلدية فهذا من حقنا .

وشرح حواري لمراسلتنا قائلا : ان مندوبي المدارس الذين قاموا بالتوقيع على هذا القرار هم : الزهراء ، ابن سيناء ، عمال ، ثانوية شنلر ، ثانوية الجليل ، مدرسة مسار ، المطران ، التيرسانطة ، مار يوسف ، عمر بن الخطاب ، المسيح الانجيلية ، مدرسة نعمت ، اوريت ، اورط ، ومن ناحيتنا سنقوم بيوم عطلة يوم الاول من ايار. ولن نتوجه الى المدارس.

محمد عوايسي: اطلب من الجبهة ان لا تلعب بمستقبل طلابنا ومصيرهم وان يبعدوهم عن الصراع الحزبي والسياسي في الناصرة
وفي تعقيب لنائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي قال لـ"بـُكرا": ممنوع زج الطلاب في هذا الصراع في الناصرة، أستغرب لماذا فقط المجلس الطلابي بالناصرة قام بهذه الخطوة ؟ إلغاء العطلة بهذا اليوم كانت خطوة صحيحة وبحق ولا تؤثر على حقوق العمال وقد شرح الموضوع سابقًا، انا اتهم الجبهة التي هي وراء هذه الالاعيب وهي من توجه المجالس الطلابية الى هذه الامور واطلب منهم ان لا يلعبوا بمستقبل طلابنا ومصيرهم وان يبعدوهم عن الصراع الحزبي والسياسي في الناصرة.

لم يتم التوجه لنا للقاء رئيس البلدية بأي شأن
وفي حديث مع سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة عقب قائلا: لم يتم التوجه لي او لرئيس البلدية علي سلام بشكل مباشر،لا توجه خطي ولا شفهي، لم يكن هنالك توجه من مجلس الطلاب لإدارة بلدية الناصرة بشأن هذا الامر.

واضاف: ممكن ان يكون هنالك توجه غير مباشر عن طريق وسائل الاعلام اما بشكل رسمي لم يتم التوجه لنا للقاء رئيس البلدية بأي شأن .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]