ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب نيبال السبت 25 أبريل/نيسان إلى 1500 قتيل على الأقل وفق حصيلة غير نهائية.

وألحق الزلزال الذي ضرب نيبال السبت دمارا كبيرا في المنازل والمباني الحكومية في العاصمة كاتماندو وتسبب في انقطاع الاتصالات الهاتفية وخطوط الكهرباء، كما وردت معلومات عن تعرض مهبط الطيران لأضرار كبيرة أدت إلى توقف العمل فيه.

وشعر سكان نيبال وأجزاء من الهند وبنغلادش بالهزة التي أدت إلى انهيار برج تاريخي في العاصمة، وتسببت في انهيارات ثلجية على منحدرات جبال الهيمالايا في منطقة إيفريست.

نتنياهو يعزي رئاسة "نببال" واسرائيل ودول اخرى ترسل المساعدات

وكانت عدد من دول العالم قد أرسلت مساعدات إلى "نيبال" في أعقاب الزلزال المدمر، ومن بينها اسرائيل التي أعلن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو عن توجيه المساعدات لنيبال، من طواقم طبية وطواقم انقاذ، وأنه تحدث مع الحكومة هناك وأكد لهم استعداد دولته لتقديم كل ما يمكن تقديمه، وبدوره الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء قال في بيان له أن طواقمًا من نجمة داوود الحمراء سافرت إلى نيبال للمساهمة بعمليات الانقاذ.

لمذا تتعرض نيبال للكثير من الزلازل ؟

وتتعرض نيبال للكثير من الزلازل، فهي في أحد أنشط مناطق الزلازل في العالم. وبمجرد النظر لجبال الهيمالايا تعرف سبب ذلك علمًا بأن هذا الزلازل هو ألكبر والأعنف منذ عشرات السنوات.

فقد تكونت تلك الجبال نتيجة دخول الطبقة الأرضية الهندية تحت منطقة أسيا الوسطى (الطبقة الاسيوية الأوروبية). وتتقارب الطبقتان الموجودتان في القشرة الأرضية بنحو 4 – 5 سنتيمترات كل عام.

ويصاحب ارتفاع جبل ايفرست والجبال الأخرى حوله الكثير من الهزات الأرضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]