تفتتح المدرسة الجماهيرية الابتدائية بير الامير صباح يوم غد الاثنين فعاليات مهرجان اسبوع الثقافة تحت شعار "لغة احتوت كل الحكم .. مسيرة جمعت خير الكلم .. تربعت اعالي القمم .. انهمرت كسيل العرم .. في بئر الامير منذ القدم "، والذي يحمل معه العديد من الفعاليات الثقافية والتربوية بالاضافة الى استغلال هذا الاسبوع من اجل تدشين مكتبة المدرسة الجديدة.

وفي حديث مع مركزة المشاريع في المدرسة المربية ايناس زعبي  والتي هي ايضا مركزة هذا المشروع قالت:" بالفعل سيتم يوم غد افتتاح اسبوع الثقافة في المدرسة والذي ستتحوّل من خلاله مسيرة الكتاب الى مهرجان ابداعي يقدّم ابداعات الطلاب المتواصلة طيلة ايام الاسبوع.

وسنتوج هذا الاسبوع باحتفالية كبيرة في تاريخ 2.5 تحت عنوان مسيرة الكتاب بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الهامة وبينهم رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام".

 اسبوع الثقافة والابداع

واضافت زعبي :" في اطار فعاليات هذا الاسبوع والذي كما اسلفت اطلقنا عليه اسم اسبوع الثقافة والابداع ستتم استضافة نخبة كبيرة من الشعراء والكتّاب والمبدعين العرب لالقاء محاضرات للطلاب حول اهمية الثقافة والكتابة والقراءة بشكل خاص، حيث سيتم تقسيم الطلاب حسب الصفوف وكل مجموعة ستستمع الى المحاضرة التي تلائم جيلها".

واشارت زعبي الى انه هذه المحاضرات المذكورة لن تقدّم فقط للطلاب وانما ايضا لأهالي الطلاب، و هناك ايضا محاضرات شيّقة حول مواضيع تهمهم، بالاضافة الى محاضرات خاصة بالمعلمين والمعلمات في المدرسة.

وختمت قائلة:" بالنهاية اتمنى ان يتوّج مشروعنا بالنجاح وذلك لاننا عملنا عليه بكل نشاط وقوة وحتى اننا لم نخرج الى عطلة الربيع بسبب التحضيرات المستمرة للمهرجان لكي يكون بمستوى راقٍ يليق بالمدرسة وبالمجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]