اقيم يوم الجمعة الماضي في مستشفى الناصرة "الانجليزي" ندوة خاصة في اطار فعاليات "منتدى سلامة ألطفل وذلك بحضور مدير المستشفى د. بشارة بشارات ونخبة من الشخصيات الاعتبارية وأصحاب القرار في المجتمع العربي.

وقد بادر لاقامة هذا المنتدى نسيم عاصي وهو ناشط اجتماعي ومحاضر في جامعة حيفا والذي قال عن المشروع :" من المهم جدا ان نقدّم محاضرات ومعلومات لرفع الوعي بالمجتمع العربي حول موضوع سلامة الطفل وذلك نظرا للمعطيات السيئة جداً بالفترة الاخيرة التي تشير الى الاهمال بحق الاطفال وموت الاطفال بسبب عدم الحفاظ على سلامتهم وبالاخص لان المجتمع الاسرائيلي لا يولي اهمية للوسط العربي وهو ما  لمسته من خلال عملي في "بطيرم" لصالح الوسط العربي ولكن مع الاسف هناك تهميش كبير الامر الذي دعاني ان اقوم بهذه المبادرة".

منتدى سلامة الاطفال

وأضاف عاصي:" كان اللقاء في المستشفى "الانجليزي" عبارة عن نقطة الانطلاقة في منتدى سلامة الاطفال والذي سيقدّم الكثير للوسط العربي في المستقبل وسنقوم بهذا اللقاء كل شهر او شهرين على الاقل وقريبا سنقدم يوم دراسي خاص عن موضوع "سلامة الاطفال" وسنعلن عنه في حينه".

وأشار عاصي:" هدفنا الاول والأخير من خلال المنتدى هو رفع الوعي في المجتمع العربي لسلامة الاطفال وعدم الاستهانة بسلامتهم ايضا من قبل الاهل والاقارب، وسنقوم بالتواصل مع جميع اصحاب القرار والمؤثرين بالمجتمع العربي وايضا جميع الوسائل الاعلامية من اجل نشر رسائلنا الى اكبر عدد ممكن من الجماهير".

وختم قائلاً :" نحن اليوم في مرحلة بناء استراتيجية عمل سنسير حسبها في الفترة المقبلة لنصل الى كل بيت وكل فرد في المجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]