قدمت النيابة العامة في لواء حيفا اليوم الاحد لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية ضد 3 أشخاص من حيفا وعرابة، تنسب لهم تهمة التآمر لتنفيذ جريمة، التزييف من اجل الحصول على غرض في ظروف خطيرة، انتحال شخصية اخر والغش والخداع ببطاقات الائتمان في ظروف خطيرة ومخالفات اخرى، بحسب بيان المحكمة الذي وصل نسخة منه لموقع بكرا.

ويستدل من لائحة الاتهام انه خلال شهري شباط واذار 201، تآمر المتهمون على الحصول على تفاصيل بطاقات ائتمان صالحة للاستعمال ونسخها الى بطاقات مزيفة واستخدامها كبطاقات من اجل الحصول بواسطتها بالخداع على اغراض مختلفة من محال تجارية في البلاد، منتحلين شخصيات اخرى ومستخدمين بطاقات هوية مزيفة.

وقال بيان المحكمة ان المتهمين اقاموا نظامين اساسيين في تقديم تفاصيل بطاقات الاعتماد، على النحو التالي:

الأول: اقامة مواقع الكترونية توهم المتلقي انها مواقع" مفعال هبايس" وارسال رسائل نصية لاجهزة الهاتف الخليوي لمواطنين تبلغهم بفوزهم بجائزة مادية وتوجيههم بالعودة الى المواقع التي اقاموها من اجل الحصول على الجائزة.

وبالفعل وصل العديد من المواطنين الضحايا الى هذه المواقع وسجلوا تفاصيلهم ومنها بطاقات الاعتماد والرقم السري الخاص في البطاقة.

والثاني: نسخ تفاصيل بطاقات الاعتماد التي تم استعمالها في محطة وقود عمل فيها احد المتهمين..

وبهذه الطريقة حصل المتهمون بالغش والخداع على تفاصيل عشرات بطاقات الاعتماد واستخدموها بشراء منتجات وسحب اموال وصلت الى 62 الف شيكل، اضافة لمحاولات لشراء منتجات وسحب نقود بمبلغ 27 الف شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]