ارسلت مؤسسة نجمة داوود الحمراء الاسعافات الاولية لدولة نيبال التي ضربها امس السبت زلزال مدمر بقوة 7.9 على سلم ريختر و اودى بحياة اكثر من الفي ومئتي شخص واصابات قرابة 5 الاف، ناهيك عن المفقودين وهم بالالاف...

يشار الى ان اكثر من 250 اسرائيليا موجودون في نيبال، ومنهم من طلب المساعدة السريعة عبر السفارة الاسرائيلية وجهات اخرى، وذلك بعد انقطاع الاتصال بذويهم في دولة اسرائيل.

وعلم موقع بكرا من الناطق بلسان وزارة الخارجية الاسرائيلية القسم العربي حسن كعبية ان عدد الاسرائيليين الذين قُطع الاتصال بهم ارتفع الى 250 شخصاً، وانه تم التواصل مع عدد كبير من الاسرائيليين من بينهم مجموعة كانت عالقة اثر الانهيارات الثلجية...

واضاف:" طائرة انقاذ توجهت الليلة الى نيبال، ومن المتوقع ان يشارك 3 اطباء من المركز الطبي للجليل نهاريا مع وفد طاقم الجبهة الداخلية وطاقم الانقاذ الى نيبال، حيث ستقلع الطائرة في الساعة الخامسة مساء اليوم الاحد.

وردا على سؤال موقع بكرا اذا ما كان من ضمن المفقودين عربا من الداخل اجاب كعبية ان لا معلومات لديه، وطلب من اي شخص فقد الاتصال بقريبه في نيبال الاتصال الى هاتف غرفة العمليات في الوزارة وهو على النحو التالي: 025303155.

شاهدوا صور وفيديو المساعدات الاسرائيلية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]