اقام المركز الجماهيري في دبوريه ولأول مرة يوم التوجيه الاكاديمي للخريجين ولطلاب المدرسة الثانوية في دبوريه والقرى المجاورة, وذلك في نهاية هذا الاسبوع.

هذا وقد شارك في اليوم الدراسي ما يقارب 300 طالبا وطالبة وبمشاركة 70 طالب/ة جامعي من دبوريه في التحضير والشرح عن المواضيع المختلفة في الجامعات وشروط القبول.

وقد افتتح هذا اليوم من قبل د. جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري في تقديم مداخلة حول اهميه هذا اليوم والهدف منة. وقدم رئيس المجلس المحلي السيد زهير يوسف تحية المجلس المحلي ودورة في تشجيع الطلاب للالتحاق بالجامعات. وشكر القائمين على هذا اليوم. وبارك مدير المدرسة الشاملة السيد فريد يوسف وأثنى على دور الطلاب والجامعيين في انجاح هذا اليوم, وقدم د. رفعت سويدان عميد الكلية العربي في جامعة بار ايلان مشروع عن موضوع تصوير الاشعة بالتعاون مع وزارة الصحة وأهميته وشروط القبول الية.

وقد شارك في اليوم الدراسي بالإضافة الى رئيس المجلس المحلي, القائم بأعماله د. خالد مصالحة وأعضاء المجلس المحلي اياد نجار وفهمي اطرش.

برنامج اليوم 

وكانت المحاضرة الرئيسية لبروفسور رياض اغبارية, رئيس كلية الصيدلة حول التعليم الاكاديمي واهمية اختيار الطالب لموضوع الدراسة حسب ميولة وبعيدا عن ضغط ورأي الاهالي, وان يختار الموضوع الذي يميل الية لكي يصل الى التميز والابداع فيه.

وبعد ذلك قام المشاركون بالتجوال في المحطات المختلفة, والمواضيع المتنوعة التي تعرضها الجامعات والمؤسسات الاكاديمية المختلفة, حيث تم عرض 25 موضوع متنوع وشروط القبول لهذه المواضيع وشرح عن مضامين المواضيع. الى جانب محطات خاصة بالجامعات والكليات حيث قام ممثلي هذه الجامعات بعرض المواضيع وشروط القبول وشرح عن الجامعة ومؤسساتها, حيث كان تمثيل لكل من : جامعة حيفا, الجامعة العبرية, جامعة بار ايلان, التخنيون, جامعة بئر السبع, كلية سخنين, كلية عيمك يزراعيل, كلية القاسمي, كلية تل حاي, كلية روبين , الجامعة الأمريكية في جنين وجامعة النجاح في نابلس .

وقامت شركة افاق للبسيخومتري برعاية هذا اليوم بممثلها الاستاذ محمد رحال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]