"يؤسفنا بعد مرور 67 عامًا على قيام دولة إسرائيل أن يضطر مجالسنا العربية للتظاهر أمام مقر رئيس الحكومة مطالبين بحقوق بديهية اساسية، قصّرت الحكومات وتقاعست في تحقيقها". هذا ما قاله في مقابلة مع "بكرا" فضيلة الشيخ موقف طريف رئيس المجلس الديني الأعلى للطائفة الدرزية والرئيس الروحي للطائفة في مراسيم جرت في المقام الشريف للنبي شعيب عليه السلام، خلال الاحتفال بالزيارة السنوية المباركة للمقام.

وأضاف فضيلة الشيخ أنه أبلغ رئيس منتدى السلطات المحلية العربية الدرزية، جبر حمود، بدعم القيادة الروحية للطائفة للمطالب والإجراءات المشروعة التي يقومون بها لتحقيق مطالبهم.

وردًا على السؤال حول الزيارة غير المسبوقة التي قام بها وفد فلسطيني رسمي للمقام، بقيادة رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية حسين الأعرج، لتهنئة لطائفة بالمناسبة المقدسة بأسم الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، قال الشيخ أنه يثمن غاليًا هذه الخطوة "التي أنعشت قلوبنا وأثلجن صدورنا، سوية مع لقاءاتنا بالمهنئين من مختلف الطوائف"، متمنيًا أن يحل العيد القادم وقد تحققت تطلعات الشعب الفلسطيني وأمنياته بإقامة دولة مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

غمامة سوداء في سماء إسرائيل

وردًا على سؤال حول موقف الطائفة العربية الدرزية وقياداتها من الأزمة السورية، قال فشيلة الشيخ: يقلقنا ما يحدث هناك من قتل وتشريد وتدمير، ونأمل أن تنقشع الغمامة السوداء عن سوريا وأهلها جميًعا ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إذا ما تعرض الدروز في ذلك البلد للإعتداء.

وأشار في هذا السياق إلى حملة العون والغوث التي يقوم بها ابناء الطائفة الدرزية في إسرائيل لدعم إخوانهم في جبل العرب الذي يؤوي حاليًا قرابة الـ 200 الف نازح من مختلف المناطق في سوريا، بسبب الحرب الأهلية المدمرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]