أعربت السلطات الأسترالية صباح اليوم الاثنين عن قلقها البالغ لظهور طبيب أسترالي في شريط دعائي لتنظيم " داعش" الارهابي يدعو الأطباء للانضمام إلى التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأعلن وزير الشؤون الخارجية والهجرة الأسترالي بيتر دوتون عن ضرورة قرع ناقوس الخطر في أستراليا، بعد انضمام طبيب أسترالي يدعى طارق كاملة "29 عاما" إلى تنظيم "داعش" في سوريا، وقد عبّر الوزير عن قلقه من انضمام اشخاص اصحاب القاب تعليمية رفيعة الى التنظيم الارهابي.

وأشار بيتر داتون أمام صحافيين إلى أن مواطنا أستراليا غادر مدينة أديلايد في 29 آذار الماضي دون أن يذكر الاسم، وتابع داتون أن المعلومات المتعلقة بانضمام طبيب أسترالي إلى التنظيم تثير قلقا شديدا، خاصة أنه شخص تلقى تعليما عاليا واستسلم لرسالة "الشر من مجموعة الموت" وهو شيء لايمكن التسامح معه، حسب قوله.

وكانت وسائل إعلام أسترالية أوردت بعض التفاصيل عن الطبيب طارق كاملة أو أبو يوسف كما يطلق عليه في الشريط المسجل، منها تلقيه التدريب الطبي في مدينة أديلايد.

قلق شديد

من ناحيتها، أعربت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في تصريح لإذاعة "إي بي سي" عن قلقها الشديد بعد هذا الشريط الدعائي للطبيب الأسترالي، معتبرة انضمام الطبيب "تطور مثير للقلق".

وأوضحت الوزيرة قائلة: "من الواضح أنها محاولة دنيئة جديدة للتنظيم الارهابي من أجل إقناع أستراليين وغيرهم بتعريض حياتهم للخطر"، محذرة في ذات الوقت أن كل من يلتحق بالتنظيم أو يرتبط به بأي شكل من الأشكال سيواجه عقوبة السجن التي تصل إلى 25 عاما.
وأثناء الفيديو، أعرب الطبيب عن سعادته لانضمامه لداعش في مدينة الرقة بسوريا.

وظهر الطبيب الأسترالي في شريط مسجل بكنية أبو يوسف في وحدة حديثي الولادة داعيا الأطباء الآخرين إلى اللحاق به والعمل لحساب التنظيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]