ترتيبات وانظمة سير جديدة في البلدة القديمة من عكا تنوي البلدية العمل بها قريبا،وسيتم العمل بهذه الترتيبات الجديدة لمساعدة سكان البلدة القديمة على ايجاد مواقف لسياراتهم قرب بيوتهم وإتاحة مواقف للزوار لوقت محدود قرب المصالح التجارية، ولضرورة تنظيم السير حيث تشهد مداخل البلدة القديمة فوضى عارمة من قبل السيارات مما يحدث اختناقات مرورية تؤثر كثيرا على السياحة والوضع الاقتصادي لتجار عكا القديمة.

بلدية عكا والشركة الاقتصادية عملت على تقليص مشاكل مواقف السيارات وحركة السير في البلدة القديمة، وتم تخصيص 3 مواقف كبيرة للسيارات حول البلدة القديمة تتسع لأكثر من 400 سيارة، خصّصت لتقليص وايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها السكان والزائرين.

تنظيم السير وفرض النظام في الدخول الى البلدة القديمة

وستكون الاجراءات الجديدة المعمول بها من بداية شهر حزيران القادم على النحو التالي:

1. سكان عكا القديمة الذين يسكنون في شارع ههجاناه "منطقة الفاخورة" والحارات المجاورة، ستوزع بطاقات خاصة صفراء للسيارات في قسم المراقبة في البلدية، حيث سيسمح لحامليها الوقوف مجانا على طول شارع ههجانا و"منطقة الفاخورة" والدخول بالسيارة الى ساحة طافش، ساحة عبود وشارع الميناء البيزاني.

2. لسكان عكا القديمة في منطقة شارع صلاح الدين والميناء، ستوزع بطاقات حمراء للسيارات في قسم المراقبة في البلدية، حيث سيسمح لحامليها الوقوف مجانا في شارع صلاح الدين وفي الاماكن المسموح الوقوف بها على طريق الميناء.

3. الوقوف على طول شارع ههجانا والفاخورة في كل ايام الاسبوع مقابل الدفع ما عدا لحاملي بطاقة سكان عكا.

4. الوقوف على طول شارع صلاح الدين وفي المواقف المخططة بالطريق الى الميناء مقابل الدفع في ايام الاسبوع العادية وممنوعة ايام الجمعة والسبت والاعياد ما عدا لمن يحمل البطاقة الحمراء.

5. يمنع منعا باتا دخول جميع السيارات الى ساحة الكراكون في عكا القديمة.

6. الوقوف على طول شارع فايتسمان (من دوار المدفع وحتى مدخل بستان الباشا) مقابل الدفع لكل السيارات.

7. الوقوف في ساحة طافش، ساحة عبود، وشارع المينا البيزاني ممنوعة ما عدا لحاملي البطاقة الصفراء.

8. الدخول لشارع صلاح الدين وشارع ههجانا للسيارات فوق 8 طن ممنوعة. في شارع ههجانا يسمح التحميل والتفريغ لمراكب فوق 8 طن من الساعة السادسة مساء حتى العاشرة صباحا.

9. وقوف سيارات تحميل وتفريغ البضائع حتى 8 طن في شارع صلاح الدين مسموح فقط في المواقف المعدة للتحميل والتفريغ وسيتم تخطيطها في ساحة فرحي.

10. دخول السيارات لرصيف المارينا في الميناء ممنوع، ما عدا لمن يحمل بطاقة مركبة بحرية في المارينا.

11. المواقف حول البلدة القديمة (موقف السيارات مقابل الشاطىء، وموقف السيارات بجانب مدرسة المنارة وموقف السيارات بجانب دوار المدفع) مجانا لسكان مدينة عكا كل ايام الاسبوع وللزوار مقابل الدفع في ايام الجمعة والسبت والأعياد فقط.

12. موقف الفرسان بجانب جامع الجزار موقف غير تابع لبلدية عكا ومشغل من قبل شركة التطوير وغير خاضع للترتيبات المذكورة أعلاه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]