قامت جمعية المناهل ( جمعية النساء الدرزيات ) بإدارتها ورئيستها انشراح عزام , للسنة الثامنة على التوالي بزيارة الى مقام النبي شعيب " عليه السلام " في حطين وذلك بالتعاون مع المجلس الديني الدرزي الأعلى ووزارة التربية والفنون وباشتراك الآلاف من النساء الدرزيات من جميع القرى الدرزية الجليل والكرمل والجولان ، وتأتي زيارة النساء بعد زيارة الشيوخ في 25 نيسان\ابريل من كل عام منذ ثامن سنوات, وهي زيارة مُقررة رسمياً ، حيث تميزت الزيارة هذه السنة بالمشاركة الواسعة للنساء الدرزيات من جميع القرى والمدن الدرزية في البلاد .

وبلغ عدد النساء المشاركات حوال ال1300 امرأة درزية من مختلف المناطق اللاتي جئن الى رحاب المقام المقدس ليستمعوا للمحاضرة الدينية التوحيدية التي ألقاها الشيخ مجد ابراهيم من ساجور .

وافتتحت الندوة بكلمات ترحيبيه ومعايدة كل من قيم المقام الشيخ شفيق طريف باسم الشيخ ابو حسن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ، ألسيدة انشراح عزام رئيسة جمعية النساء الدرزيات " المناهل " .

في حديث مع عدد من عضوات الجمعية ومشاركات في الحدث اللاتي عبرن جميعهن عن سعادتهن بنشاط الجمعية ، وشكرن رئيسة الجمعية انشراح عزام ، حيث أكدن مشاركتهن في نشاطات وفعاليات مستقبلية من خلال جمعية " المناهل " .

ومن بين المدعوين والمشاركين قيم المقام الشيخ شفيق طريف ، الذي من خلال كلمته أشاد بعمل جمعية المناهل ودورها في رفع مكانة المرأة الدرزية في المجتمع .

من ناحيتها صرحت رئيسة الجمعية انشراح عزام عن مدى سرورها ورضاها من المشاركة الكبيرة والقفزة النوعية في تقبل المرأة الدرزية من خلال فعاليات ونشاطات الجمعية ، في كل ما هو جديد وكل ما هو مفيد وكل ما يزيد من ثقافتها ووعيها على جميع الاصعدة وفي جميع مجالات الحياة .

باسمها وباسم الجمعية شكرت انشراح عزام جميع من شارك في الزيارة، وشكرت الشيوخ الحاضرين وعلى رأسهم الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، وشكرت بشكل خاص الاستاذ مصلح قبلان على مرافقته ودعمه للجمعية .
وهنأت في النهاية العموم بزيارة مقبولة وحياة ملؤها صحة وتفاؤل وتقدم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]