من المتوقع ان تقوم الجماهير العربية في الداخل غدا باضراب عام وشامل كانت قد اعلنت عنه قيادة الجماهير العربية متمثلة بلجنة المتابعة، حيث يأتي تحت عنوان "يوم البيت" وذلك رفضًا، تنديدا واستنكارا لسياسة هدم البيوت التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية مؤخرًا منذ انتهاء الانتخابات.

"بكرا" رصد بعض اراء اصحاب المحلات في الناصرة بما يتعلق بالاستجابة لنداء المتابعة واغلاق محلاتهم، حيث تجلى بان عدد كبير من اصحاب المحلات والمواطنين لم يسمعوا عن الاضراب او عن اسبابه والهدف منه. بينما اكد اخرون بانهم سيلتزمون بقرار الاضراب على امل ان يأتي هذا الاضراب لصالح القضية والجماهير العربية وان تتوقف سياسة هدم البيوت ويتم ايجاد الحل المناسب.

سالتزم بالاضراب، واتمنى ان يساهم هذا اليوم بحل القضية مستقبلا

اشرف نجم صاحب مطعم اشرف في الناصرة قال في هذا السياق: نحن نستنكر مسألة هدم المنازل التي تحصل في المجتمع العربي، وسنقوم باقفال المحل غدا ونأمل ان ينجح الاضراب في كل المجتمع العربي وليس فقط في الناصرة.

وتابع: نحن بشكل عام نلتزم بقرارات المتابعة، كما اننا نريد ان نعيش بكرامة اجتماعية في الدولة، لن اشارك بالمظاهرة علما انني سالتزم بالاضراب حتى النهاية واتمنى ان يساهم هذا اليوم بحل القضية مستقبلا.

الاضراب سيساهم بشكل كبير في التأثير على قضية هدم البيوت

محمد موعد من الناصرة صاحب ملحمة الاخوة في الناصرة قال لـ "بكرا": الاضراب سيساهم بشكل كبير في التأثير على قضية هدم البيوت ومنع الحكومة من الاستمرار بسياستها، عليه نحن سنلتزم بالاضراب الى جانب محلات عدة.

وتابع: بشكل عام انا التزم بقرارات الاضراب التي تعلن عنها المتابعة خاصة بما يتعلق بالقضايا الوطنية الا انني لا اشارك بالتظاهرات.

لم اسمع بالاضراب الذي اعلنت عنه المتابعة

واكدت باتريسا قبطي صاحبة محل للاكسسوارات في الناصرة بانها لم تسمع عن الاضراب الذي اعلنت عنه المتابعة، مشيرة الى انه في حال اغلقت المحلات في الناصرة وخاصة المجاورة فانها ستقوم بالاضراب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]