بالرغم من اعلان الاضراب العام اليوم في البلدات العربية في يوم اطلق عليه" يوم البيت"، الا ان الاضراب لم يكن شاملا في رهط، وهي قلب الجنوب الذي يئن تحت وطأة الهدم المتكرر وعدم الاعتراف بقراه من قبل السلطات الاسرائيلية.

وقال عطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس البلدية : الالتزام ليس كليا لان حركة السير تجعل المواطن لا يلتزم حتی في البلدية بعض الموظفين يعملون لانهم مجبرون علی العمل ولكن الالتزام تام في المدارس ورياض الاطفال.

اما فيما يتعلق بمظاهرة  تل ابيب التي ستجرى في" ساحة رابين" الساعة الخامسة، فقال:"  نحن ندعو الجمهور لقول كلمته والمشاركة في التظاهرة في قلب العاصمة التجارية والاجتماعية في تل ابيب والتي هي مركز الحدث في اسرائيل".

وتابع يقول": نحث الجميع علی جعل المشاركة صاخبة لاننا اصحاب القضية ، فالتخاذل ممنوع ولذلك لجنة التوجيه اخذت علی عاتقها تسيير حافلات مجانية لنقل المواطنين الراغبين بالمشاركة في التظاهرة".

وانهى ابو مديغم يقول:" نحن رأينا الهجمة الشرسة علی المواطنين العرب في عدة مناطق وبالتالي هذا يستلزم منا الوقوف جنبا الی جنب في وجه سياسة الهدم والتهجير الممنهجة ضد العربي وعلينا التكاتف والاخلاص في العمل لانجاح هذه التظاهرة".

طلب الصانع: دائما هناك تجاوزات

اما عضو الكنيست السابق طلب الصانع فقال:" دائما هناك تجاوزات لكل اضراب ولكن التجاوب جيد وبالتالي علی المواطن ان يتحمل مسؤوليته ويتوقف عن الانتقادات".

وفيما يتعلق بفشل الوقفة الاحتجاجية امس في رهط قال:" هي كانت مجرد وقفة تم ترتيبها بشكل سريع ولا يجب ان نحمل الامر اكثر من حجمه،  ولكن بجب ان نركز علی تظاهرة تل ابيب اليوم حيث انها لاول مرة تكون تظاهرة في مدينة يهودية وعلينا تغيير مسار العمل النضالي حتی يفهم المواطن اليهودي ان عدم حل مشكلة المواطنين العرب سينقل الازمات الی المدن اليهودية حتی يتم حلها بشكل كامل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]