عندما تصبحين حاملاً من المرجّح أن تتبدّل قوة ك المناعي، ونتيجة لهذه التغييرات، قد تصابين بنزلات البرد أو السعال في مرحلة ما خلال الحمل كما أنّ حالتك الصحية هذه قد تستمرّ فترة أطول من المعتاد. ولكن على الرغم من أنّ حالتك لن تؤثّر على صحة الجنين إلّا أنّه من الضرور إتّخاذ التدابير العلاجية الصحيحة لعلاج مشكلتك وتجنّب المضاعفات. إذاً، ما هو علاج الكحة للحامل؟

- المشروبات: قبل اللجوء إلى الأدوية يمكن للمرأة الحامل أن تختار بعض العلاجات الطبيعية التي قد تخلّصها من الكحة من دون أن تؤذي جنينها ومنها على سبيل المثال الشاي الدافئ الممزوج بالعسل والليمون أو شاي النعناع.

- المأكولات الساخنة والسائلة: للحدّ من الكحة التي تعانين منها أثناء حملك، حضّري حساء الدجاج الساخن والمغذّي.

هل الموز مفيد للمرأة الحامل؟

- البرتقال واللوز: يساهم اللوز في التخفيف من اضطرابات الشعب الهوائية، بما في ذلك الكحة. ولتحضير علاج الكحة هذا، قومي بخلط 5 ملاعق صغيرة من اللوز المطحون بشكل ناعم مع كوب من عصير البرتقال، واشربي الخليط عدة مرات في اليوم.

- ترطيب الهواء: قد يزيد الهواء الجاف من حدّة الكحة لذلك من المفضّل أن تستخدمي مرطّباً للهواء في الغرفة التي تجلسين فيها أو أن تتنشّقي البخار المتصاعد من ماء الاستحمام الدافئ خلال استحمامك.

إذا لم تتمكّني من التخلّص من الكحة مع هذه العلاجات الطبيعية فاستشيري عندها طبيبك ليصف لك الدواء المناسب لحملك دون أن يؤثّر ذلك على صحة جنينك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]