التزمت عرابة البطوف صباح اليوم الثلاثاء التزاما شبه تام بالإضراب استجابة لدعوة لجنة المتابعة واللجان الشعبية في القرى والبلدات العربية احتجاجاً على سياسة هدم البيوت التي تنتهجها دولة اسرائيل بحق العرب.

في عرابة وبعد رصد عدسة مراسل بكرا للأجواء في القرية تبين ان غالبية المحال التجارية والمصالح والمؤسسات التعليمية في عرابة تلتزم بالإضراب العام, باستثناء بعض المخابز التي رأت من الضروري العمل في مثل هذا اليوم.

والجدير في ذكره ان ورغم تغيب جميع طلاب المدارس الملتزمين بالإضراب الا ان المعلمين ومدراء المدارس, فرض تواجدهم داخل المدارس.

اللجنة الشعبية

وفي حديث مع عضو اللجنة الشعبية في عرابة اسعد كناعنة قال:" نحن عملنا جاهدين على إنجاح الاضراب اليوم الثلاثاء وعلى استجابة الناس لتلبية الاضراب الذي بعني لنا اننا شعب واحد أصحاب وجع واحد , فكلنا متهمون بعروبيتنا اننا لا حق لنا ولا وجود لنا قي هذه الدولة من خلال ممارسات السلطة الصهيونية بالخنق والتضييق وعم إعطاء المواطن العربي فرصة البناء والتوسع بشكل قانوني وبالتالي تفرض عليه أوامر هدم , وتدهم بيوتهم , وهذا ما حصل في العديد من القرى والمدن العربية , وغدا سياتي الدور عليّ .

وأضاف كناعنة :" في مثل هذه المواقف يجب ان نثبت اننا شعب واحد وموحد في كل المعاناة الاضطهادات التي تمارسها بحقنا آليات الاحتلال الصهيوني, لذلك هذه فرصتنا كأقلية عربية في البلاد وكأصحاب حق الالتزام بقرارات لجنة المتابعة واللجان الشعبية , لنرد ولو جزءا بسيطا من اعتبارنا وكرامتنا وان نقول وبملء الفم اننا لن نرضى ولن نسكت عن حقنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]