قام المحاضر علاء عبد الحي، مختص في علم الاجرام ومرشد علاج لمدمني مخدرات بتمرير محاضرات قيمة غنية بالمعلومات حول المخدرات لطلاب صفوف العاشر في مدرسة العلوم والهندسة أورط اللد بادارة شرين الحافي وذلك بالتعاون مع المستشارة التربوية غدير الباسل. تطرق عبد الحي من خلال محاضراته الى اسباب انحراف الشباب ولجوئهم لتعاطي المخدرات، اهمية الترابط الاسري، العادات التي اتخذها مجتمعنا دون علم لما قد تؤدي لمخاطر صحية ودمار مجتمعي، عدم انصياع تجار البقالات للقوانين التي تخص بيع السجائر والمشروبات الكحولية للابناء دون سن الثامنة عشر.

فشدد عبد الحي في نهاية المحاضرة على ان الانحراف متواجد في كل مكان وعلينا ان نكافح الانحراف بشتى انواعه، وان هنالك تزايد في عدد الاسر العربية المفككة في البلاد وذلك نتيجة عدم تواصل صحيح بين افراد العائلة، مخصصا القليل من الوقت لشرح كم تؤدي لدمار المجتمع وشبابنا في حين غياب الوعي لتأثير مخدرات الاكشاك على المتعاطي.

قال سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد :" ان الطلاب لا يعون لأهمية الافعال البسيطة التي تجول من حولهم فان التواصل مع الذات جدا مهم والتواصل مع الوالدين مهم ايضا، مع العلم والثقافة سيتمكن كل شخص باتخاذ القرارات الصحيحة والمسؤولية تجاه افعاله".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]