قامت قوات الاحتلال الصيوني صباح اليوم بهدم منزل على مدخل قرية النبي صالح وتخلل عملية الهدم اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

يذكر ان هذا المنزل هو واحد من ثلاثه عشر منزل كانت قوات الاحتلال الصحيوني قد اصدرت بحقها اوامر هدم في القرية مع ان هذا المنزل مبني من قبل عام ١٩٦٧وتعود ملكيته الى احد المهجرين من القرية عام ١٩٦٧.

اعتقال في بيت امر ومداهمات في الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، فلسطينياً من بلدة بيت امر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ناصر محمد موسى ابو عياش (50 عاما) عقب مصادرة مركبته، وتم نقله الى مركز شرطة الاحتلال في ما تسمى مجمع مستوطنات 'غوش عصيون' شمال الخليل.
وفي الخليل ايضا، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم اليوم الثلاثاء، قرب الحاجز العسكري 'ابو الريش' في البلدة القديمة بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

هذا واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزين على الحاجز المذكور، المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي بالمدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، اليوم الثلاثاء، عدة بلدات وأحياء في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأجرت عمليات تفتيش في مركبات المواطنين .

حيث داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات السموع وبني نعيم وحلحول، ونصبت حواجزها على مدخل بلدة سعير ومدخل الخليل الشمالي 'جورة بحلص'، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]