مدد قاضي محكمة الصلح في ريشون لتسيوندرور كلايتمان، امس اعتقال 14 شخصاً من بينهم 4 محامين عرب ومحام يهودي في قضية سرقة الاراضي التي كشفت عنها الشرطة امس الاثنين بعد رفعها لأمر حظر النشر.

وعلم موقع بكرا ان المحكمة مددت اعتقال 9 مشتبهين عرب من بينهم محاميان حتى 5.5

كما تم تمديد اعتقال 4 مشتبهين عرب من بينهم محاميان لمدة 7 ايام .

بينما تم تمديد اعتقال محام يهودي لمدة يومين فقط.

وكانت قد سمحت الشرطة صباح امس الاثنين نشر تفاصيل قضية كانت تحقق فيها خلال الاسابيع الاخيرة، تتعلق بسرقة اراض بشكل ممنهج ، ضالعون بها عدد كبير من المحامين العرب من شمال البلاد.

تفاصيل القضية:

وجاء من الشرطة ان شبكة يقوم عليها عدد كبير من الضالعين(30) ومن بينهم محامون عملت معا منذ فترة طويلة من اجل السيطرة على اراض بشكل واسع النطاق وذلك في شمال البلاد، وانهم قاموا من اجل تنفيذ العمليات، على مدار فترة طويلة بمخالفات تزييف، خداع وابتزاز تحت التهديد وتبييض الأموال.

وبدأ التحقيق في القضية في الشرطة بالتعاون مع سلطة الضرائب وبالتنسيق مع النيابة العامة في لواء الشمال.

واتضح من التحقيقات السرية ان المجموعة عملت في السنوات الاخيرة بشكل ممنهج يقوم على تزييف مستندات من اجل السيطرة على الاراضي بشكل غير قانوني.

وان اكثر من 20 قطعة اراض غالبيتها زراعية تمت سرقتها عن طريق الغش والخداع دون علم اصحابها وتم نقلها بواسطة السلطات المعنية لأشخاص اخرين.

وبحسب الشبهات فإن الاراضي المسروقة تم بيعها لاشخاص سذج بواسطة التزييف مقابل السلطات، والمشترين وكذلك اصحاب الاراضي.

يشار الى انه في عدد من الحالات تم تقديم شكاوى من قبل اصحاب الاراضي او من قبل الطابو او الضرائب وغيرها.

وكنّا في موقع "بـُكرا" قد استلمنا بيانًا فيه تفاصيل المشتبهين وأسمائهم ولم يعمم أي بيان عن أي أمر منع نشر حول الموضوع ولكن وحرصًا على سمعة الأشخاص لا سيما وأنهم ما زالوا مشتبهين حتى الآن ولم تقدم ضد أي منهم لوائح اتهام، قررنا عدم نشر الأسماء وانتظار باقي تفاصيل القضية مع تقدم الاجراءات بالمحكمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]