لتثبيت ووضع الرموش في نهار زفافك أو في مناسباتك أصول وقواعد، راجعيها قبل أن تُضيفيها إلى مكياج زفافك:

1-أعدّي بشرتك

تسقط الرموش الاصطناعية عندما تكون الجفون دهنيّة. فإن كانت بشرتك دهنية، فذلك ممّا يُؤديّ إلى تفكّك الغراء الخاصّ بالرموش الاصطناعية.

ثبّتيها في مكانها بعد تنظيف الجفون بواسطة القطن ومستحضر التونر، ثمّ ضعي برايمر خاصّ بالجفون.

2-ننصحك بشراء رموش ذات ثلاثة أحجام

تنجح المرأة في إقناع الجميع بأنّ الرموش الاصطناعية التي تضعها هي طبيعية، إن كانت هذه الرموش ذات ثلاثة أحجام، أي يتناسب طولها وطول الرموش الحقيقيّة. نعني بذلك، أنها يجب أن تكون قصيرة من زاوية العين الداخلية، ثمّ يزداد الطول، عندما يصل الرمش إلى متوسط العين، لكي يصل إلى طوله الأقصى عند زاوية العين الخارجية.

3-لا تقتربي كثيراً من خطّ الرموش

ثبتّي الرموش الاصطناعية على بعد بوصة من خط الرموش لمنعها من التبلّل والسقوط. أمّا للرموش الفردية (أي تلك التي توضع كلّ رمش على حدة)، فضعي كميّة من الغراء، توازي طعنة الإبرة بين الرموش، واضغطي على كلّ رمش.

في هذه الحالة، ستحتاجين إلى خمسة رموش أو ستة لملء كلّ عين.

وبالنسبة إلى الرموش التي تكون على شكل شريط، ضعي الغراء على كلّ الشريط، ثمّ ضعي الشريط على العينين بعناية، كأنك ترسمين خطّ كحل.

4-ثتبي الرموش في مكانها بواسطة ملقط شعر صغير

يستغرق غراء الرموش دقيقتين أو ثلاث دقائق حتى يجفّ. بعد تطبيق كلّ رمش أو كلّ شريط، خذي الملقط، واضغطي بعناية على كلّ جزء من الشريط، ابتداءً من الزاوية الداخلية للعين، ووصولاً إلى الخارجية. غطّي الرموش بواسطة الكحل السائل، لأنّه يجفّ أكثر من كحل القلم؛ وذلك من أجل تثبيتها في مكانها.

5-ضعي الماسكرا بحذر

نعم، يتوجّب وضع الماسكرا على الرموش الاصطناعية! من المهمّ وضعها مستخدمة خفّة اليدين من نصف العين إلى طرفها، وتجنّبي المنطقة، حيث تلامس الرموش الغراء، لكي لا تتفكّك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]