العنب من أكثر الفواكه المحببة للعديد من الأشخاص، ومن حسن حظهم أنها من أكثر الفاكهة التي تحصن من العديد من الأمراض مثل السرطان والقلب وضغط الدم، لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والبوتياسيوم.

السرطان:

يحتوي العنب علي نسبة كبيرة من مادة المعروفة "البوليفنونز"، والذي يحمى من الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه مثل سرطان الرئة والفم والبروستاتا والقولون.

أمراض القلب:

مادة "البوليفنونز"، المتوفرة بكميات كبيرة في الأعناب قد تحصن من الإصابة بإمراض الأوعية الدموية والقلبية من خلال تقليل ضغط الدم ومحاربة الالتهابات.

إشارات دراسات الى أن الألياف والبوتاسيوم الموجودة بكميات وفيرة في العنب ويعززان الصحة من خلال تقليل نسبة الصوديم التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وكشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون 4069 مليجرام من البوتاسيوم هم الأقل عرضة للموت بأمراض القلب بنسبة تصل الي 49%.

والبوتاسيوم أيضا يساعد علي تقليل خطر الإصابة بسكتات الدماغية والحماية من خسارة العضلات والحفاظ علي معادن الخاصة لتقوية العضلات والتقليل من حصاوات الكبد.

الإمساك:

أكدت الأبحاث العلمية أن الفواكه التي تحتوي علي نسب كبيرة من المياه مثل العنب والبطيخ، تساعد علي زيادة الترطيب في الجسم والذي يحارب بشكل كبير مشكلة الإمساك في الجسم.

يحارب العنب أيضا مرض الزهايمر، تقلبات المزاج، ويعزز نسبة الكولجوز في الدم ويحارب علامات سن اليأس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]