تصدر اليوم المحكمة حكمها في الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب ضد المذيع بقناة ام بى سى مصر ممدوح موسى يتهمه فيها باذاعة تسجيلات صوتية له بدون اذن كتابى رغم انذاره.

وطالب أشرف عبد العزيز محامى الفنان عمرو دياب بتطبيق مواد القانون رقم 309 مكرر و309 مكرر ا ، والمادة 181 من القانون رقم 82 لسنة 2002 وهو نشر مسجل صوتى ومرئى بدون اذن.

وجاء بنص الدعوى ان فوجىء الفنان عمرو دياب باعلان تم بثه على قناة ام بى سى مفاده انه سوف يتم اذاعة برنامج تحت مسمى “برنامج المفاجاة ايام فى حياة الهضبة” للمذيع ممدوح موسى ، وان ذلك البرنامج تحدد لاذاعته على قناة ام بى سى يوم الاحد 1 مارس الماضى الساعة 8 ونصف مساء ، وحيث ان ما اعلن عن بثه هذا البرنامج سبق للفنان عمرو دياب اجراء ذلك الحوار معه منذ مدة تزيد عن عشر سنوات ولم يصرح للمذيع ممدوح موسى باذاعة ذلك الحوا ر مطلقا باى طريقة كانت بوسائل الاعلام سواء كانت مرئية او مسموعة او مكتوبة الا انه فوجىء بالاعلان عن ذلك البرنامج على قناة ام بى سى مصر وتم استغلال صورة المطرب وصوته فى ذلك البرنامج.

وأضافت الدعوى ان عرض البرنامج دون رضاء وعلم الفنان امر يخل بحقوقة وحرياته الشخصية الخاصة به وعرض هذا البرنامج بهذه الطريقة ينال من قدرة ويسىء اليه ويتعدى قطعا على حقه فى احترام خصوصيته

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]