لاقى اقتراح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم العقيد جبريل رجوب، باقصاء اسرائيل من الاتحاد العالمي لكرة القدم دعم من جميع المشاركين في اجتماع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي أُنتخب خلالها الشيخ سليمان ابراهيم ال خليفة البحريني رئسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم للمرة الثانية.

سلمان ال خليفة :" يجب تقديم المساعدة له ليس فقط بالكلام انما ايض في الافعال"

وقال الشيخ سلمان ال خليفة:" يتوجب علينا دعم فلسطين كعضو الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والوقوف بجانب الاتحاد الفلسطيني في جميع ألمجالات يجب فصل السياسة عن ألرياضة الاتحاد الفلسطيني يستمر بمعاناته، لذا يجب تقديم المساعدة له ليس فقط بالكلام انما ايض في الافعال".كما عبر ال خليفة عن دعم الاتحاد الاسيوي لدولة قطرا لتي تتعرض لعدة انتقادات لاستضافة مونديال 2022.

الرجوب :" لا يمكن مواصلة السكوت "

وأكد جبريل الرجوب انه لا يمكن مواصلة السكوت عن ما ترتكبه جماهير الاندية الاسرائيلية من عنصرية ومطالبات بقتل العرب وطردهم، بشكل يتخالف مع كافة القوانين الدولية والرياضية، بالاضافة الى مواصلة اشراك اندية اقيمت على اراضي محتلة بقرار من المجتمع الدولي، في الدوري الاسرائيلي العام، ولعب مباريات المنتخب الاول لهم في مدينة القدس المحتلة".

الاسرائيليون يريدون كسب الوقت

واشار الرجوب الى ان تثبيت ملف تعليق عضوية اسرائيل على اجندة الكونجرس القادم، سيمكن كافة الاتحادات الوطنية في العالم الى قول كلمتها والوقوف في وجه اسرائيل وعنجهيتها وايصال رسالة قوية لهم، من خلال تعليق العضوية لحين الالتزام واحترام قوانين العالم والحق في ممارسة الرياضة دون معيقات وقيود واجراءات تعسفية.
وتابع " لا يجب المماطلة في الوصول الى التصويت بل يجب الاسراع فيه لأن الاسرائيليين يريدون ان يكسبوا الوقت من اجل خلق تبريرات كاذبة تغطي على جرائمهم وعنصريتهم المفضوحة".

بلاتر:"يجب التوصل الى حل قبل الوصول الى التصويت اواخر الشهر الجاري

وشار بلاتر الى اهمية الوصول الى حل جذري لمشكلة الرياضة الفلسطينية، بالرغم من التعقيدات السياسية التي تشهدها المنطقة، معربا عن أمله في الوصول الى حل قبل الوصول الى التصويت اواخر الشهر الجاري.
وكشف بلاتر عن امكانية التدخل من خلال 3 مستويات تتمثل بتشكيل لجنة للانضباط بحيث يتم انتخابها من قبل الكونجرس، تعمل على التحقيق في القضايا البارزة مثل العنصرية والانتهاكات على الارض وغيرها ، ولجنة للتحقيق في انتهاكات الاتحاد الاسرائيلي لمواثيق الفيفا ولجنة للاخلاق، بحيث يمكن التعامل مع كل تلك اللجان خارج الكونجرس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]