بعد فوائده الصحية المذهلة برهن البابونج مدى فعاليته في مجال الجمال ولاسيما في طرق العناية للشعر. قد تنذهلين حين تدركين ما مدى تأثيره على صحة شعرك ورونقه، لذلك تعرفي أكثر على فوائده واكتشفي كيفية تطبيق خلطات البابونج المذهلة للشعر.

يعتبر البابونج الحل البديل لصبغات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية المضرة لشعرك، حيث أنه يعمل على تفتيح الشعر طبيعياً ومنحه لوناً مشرقاً. كما أنّه يحتوي على بعض المعادن والفيتامينات التي تزيده لمعاناً وصحةً وتمنحه نعومة رائعة، كذلك يحفّز البابونج الشعر على النمو سريعاً.

إكتشفي معنا كيف يمكنك الاستفادة من فوائد البابونج لشعرك:

خلطة البابونج لتفتيح الشعر:
باشري بغلي نصف ليتر من الماء على النار، ثمّ أضيفي إليهِ ملعقتين من البابونج وملعقتين من كريم الشعر المرطّب وعصير ليمونة واحدة، ودعي المكونات تغلي لمدَّة خمس دقائق. ارفعي الخليط عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد، ثم ضعيهِ على شعركِ لمدَّة ساعة واحدة الأقلّ، ثمّ قومي بغسلهِ بالماء الفاتر، وكرّري العمليَّة يوماً بعد يوم لمدَّة أسبوع لتحصلي على لون فاتح مشرق.

ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر؟

خلطة البابونج لتنعيم الشعر:
ادهني شعرك بزيت البابونج من خلال فرك فروة الرأس جيداً، من ثمّ أتركي الزيت على شعرك لمدة 20 دقيقة. يساعد زيت البابونج على ترطّيب الشعر وينعمه ويعالجه من الجفاف، كما أن يخلصك من القشرة. كرري إستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

خلطة البابونج لتقوية الشعر وتطويله:
امزجي ماء البابونج مع عصير الليمون بكمية مناسبة لطول شعرك، من ثم ضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي وطويل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]