تفيد الصحيفة بأن وزير التكنولوجيا والصناعة والعلوم “فكري إيشيك” أوضح بعض المعلومات حول نموذج السيارة المحلية التركية الجديدة. وقال بأن الوزارة تعمل على نموذج سيارةٍ محلية ثالثة غير نموذج السيارتين التى تعمل بالكهرباء والكهرباء طويلة المدى. مؤكّداً على أن النموذج الجديد سوف يتم طرحه بالأسواق قبل حلول عام 2020، لافتاً الى أن النموذج سوف يعمل بنوع بديلٍ للوقود المتعارف عليه.

ويشير “إيشيك” إلى أنه يتم الآن التحقّق من كافة التفاصيل الخاصة بالنموذج الجديد، على أن ينتهي التحقّق خلال شهر مايو المقبل. ويضيف بأنه وعقب شهر مايو سوف تكتمل الخطة الكاملة لنموذج السيارة الثالث، وعلى كلّ من يريد التقدّم وتطبيق ذلك النموذج، يمكنه التقدم للوزارة والعمل على إنتاجه، حيث أن مسؤولية الوزارة تتوقّف عند إنتاج النموذج الأول وحسب.

وتلفت الصحيفة بأن وزير التكنولوجيا والصناعة والعلوم “فكرى إيشيك” تطرّق إلى اختلاف النموذج المحلي التركي الثالث للسيارة التركية، وقال بأنه “يرجع الى استخدام نوعٍ بديلٍ من الوقود خاص به، حيث تم تطوير النماذج الأخرى من أجل الوصول إلى ذلك النموذج وطرحه للتصنيع. وعلى كلّ من يريد التقدم والبدء في تصنيع النموذج، فليتقدّم عقب شهر مايو المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]