أقامت صباح اليوم السبت مدرسة بير الامير الابتدائية مهرجانها الثقافي الابداعي السنوي "مسيرة الكتاب" ، وذلك بحضور الاهالي والطلاب ووفد من بلدية الناصرة يرأسهم رئيس البلدية علي سلام، اضافة الى خالد بطو، واية زعبي. وحضر المهرجان نبذة من الكتاب منهم الدكتور الكاتب الدكتور رافع يحيى، الكاتبة ليلى حجة، الكاتب وهيب وهبة، الكاتبة عبيدة بلحة ، الكاتب اليهودي دان هوبيرت والكاتب دكتور بشارة مرجية، والكتور الياس زيدان، كما حضر المهرجان مفتش المدرسة خالد حجازي، ومفتشة المكتبات السيدة الهام حنا.

وتخلل البرنامج العديد من الفقرات الفنية والثقافية منها عروضات مختلفة لقصص كتبها الكتاب الذين حضروا المهرجان، حيث جسدوا من خلالها القصة المطروحة والهدف منها. الاعمال كانت مبهرة بسبب الجهود الجبارة التي قام بها طاقم المعلمين والادارة، وابداع واداء افضل الطلاب في المدرسة، خاصة باللغة العربية حيث تألقوا بابداعاتهم. وافتتح المهرجان بفقرة "سحر الكتاب"اخراج المخرج نبيل عازار الذي ابدع في نقل صورة تأثير القراءة وسحرها على حياة الانسان ،وابدع بنقل جميع شخصيات القصص على المسرح مما جعل النور عبر الكتاب،واكملت الصورة انامل الفنانة كريمان صفدي نخاش لتضفي على اللوحة جمالا ورونقاً.

كما التقى للمرة الاولى طلاب الخامس مع الكاتب دان هوبرت حيث عير الكاتب عن روعة العمل ودقة الاداء مؤكدا على ان بئر الامير حولت الناصرة لعاصمة الثقافة بجهود المعلمين وتنظيم الادارة ومسؤولية الاهل وبراعة الطلاب.

العروضات كانت كالتالي: اطفال الفراش قام بها طلاب الصف الاول، حقيبتي ثقيلة من تمثيل طلاب الصف الثاني، نورس البحر قام بادائها طلاب الثالث، اما المارد الاناني فعرضها طلاب الصف الرابع، والقصة العبرية الاميرة ورغيف الخبز الحقيقي من تأليف دان هوبيرت وترجمة الدكتور بشارة مرجية وتمثيل طلاب الخامس، واخيرا وطن العصافير ابدع طلاب السادس في تأديتها امام الحضور .

هدفنا تشجيع الطلاب على المطالعة والقراءة وأشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم
وفي حديث لـ"بـُكرا" مع مديرة المدرسة أمينة مصلح اعلنت بشكل لاسمي عن افتتاح مكتبو المدرسة الى جانب فعاليات مختلفة في الكتابة الابداعية واضافت : اليوم هو بمثابة مهرجان ثقافي ، الهدف من هذا البرنامج هو اعادة الناس للكتاب والقراءة خاصة اننا في عصر المعرفة والتطور التكنولوجي ، والذي يبعد الناس عن الكتابة والادب والمطالعة والقراءة ، هدفنا تشجيع الطلاب على المطالعة والقراءة وأشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم المميز من طاقم معلمون وطلاب واهالي .

مدرسة بير الامير كالربيع تزداد جمالا وتألقا عاما بعد عام، فعاليات ابداعية واثرائية وبكل صدق وشفافية
الكاتب الدكتور رافع يحيى قال: ليست هي المرة الاولى التي ازور بها مدرسة بير امير، حيث انها كالربيع تزداد جمالا وتألقا عاما بعد عام، فعاليات ابداعية واثرائية وبكل صدق وشفافية عندما اتي الى المدرسة يعود الي الامل من جديد حيث اننا بحاجة الى شحنات من الامل حتى نستمر بدرب العطاء، هنا يوجد بطل جماعي كما واثبتت المدرسة انها تستطيع ان ترتقي باعمال الطلاب، حيث اخذوا اعمال ادبية لكتاب محليين وارتقوا بها.

وتابع: العروض الاستعراضية مميزة جدا لدرجة الحلم، لانه من النادر ان نجد فعاليات مميزة ورائعة كالتي قامت بها مدرسة بير الامير اليوم في مهرجان "مسبرة الكتاب" الابداعي والثقافي.

كما تحدث الكاتب رافع يحيى عن مشاركته قائلا: انا كنت قد كتبت قصة بعنوان "اطفال الفراش" حيث اثارت جدلا كبيرا بين النقاد والمعلمين لان الفكرة جديدة، الكاتب عليه ان يهتم لغيره وان ينطلق بالادب المحلي للاطفال نحو طاقات انسانية جديدة نفكر من خلالها بالاخر.

مسيرة الكتاب هي طريق للخروج من الظلمات الى النور

مسؤول لجنة اولياء امور الطلاب د. سليمان ابو تايه شكر الجميع على الجهود المباركة لانجاح هذا المهرجان حيث قال: ما اراه امر ينعش القلب وفخر للمدرسة، مسيرة الكتاب هي طريق للخروج من الظلمات الى النور، لذا يجب ان يستمر هذا المهرجان لاننا بدونه لا نسوى شيئا.
واضاف: معروف ان مدرسة بير الامير هي معروفة بالناصرة حيث انها كثيرا ما تقدم افضل الفعاليات ويعود ذلك لمديرة المدرسة المربية اميرة مصلح وطاقم الادارة والقائمين على المهرجان ايضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]