ينطلق صباح يوم غد الأحد، سباق الناصرة السنوي التقليدي الذي تنظمه دائرة الثقافة والرياضة والشباب في بلدية الناصرة.

في البيان الذي عممته البلدية جاء أن السباق سيتسبب بإغلاق شارع بولس السادس حتى الساعة الحادية عشر ظهرًا وسيفتح بشكل تدريبي مع انتهاء كل مسار ومسار، وأن السباق سيبدأ الساعة السابعة صباحًا، وأن نقطة البداية لكل المسارات ستكون قرب دوار المدينة (بجانب عمارة البيت الأبيض "ساكال") .
 

المسارات

وحول المسار الأول وهو المسار الطويل والذي سيبدأ من نقطة البداية إلى دوار الـ "مار يوسف" رجوعًا إلى مركز محمود درويش.

اما المسار الثاني فسيخرج من نقطة البداية إلى منطقة العين وعودة إلى مركز محمود درويش.

في حين سينطلق المسار الثالث من نقطة البداية إلى مركز محمود درويش.

خالد بطو : كل شيء جاهز 
وفي حديث مع مسؤول دائرة الثقافة الرياضية والشباب، خالد بطو قال: سباق الناصرة هو عرس نصراوي رياضي يهدف للمشاركة الشعبية وتعزيز الانتماء للمدينة من خلال العدو في شوارعها الرئيسية، بالإضافة لخلق جيل رياضي جديد للمشاركة في السباقات المهنية العالمية مستقبًلا، سينطلق غدًا بعد تحضيرات مكثفة وإن شاء الله سنكون جاهزين من كافة النواحي، الطبية والتنظيمية، سيشارك الآلاف من طلاب مدارس الناصرة وأطراف اخرى.

علي سلام سيشارك في السباق الشعبي
وتحدث بطو عن المسارات وقال أن السباق الشعبي سينطلق من نقطة البداية الساعة التاسعة بمشاركة رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وأن توزيع الجوائز سيكون في القاعة الرياضية بمدرسة ابن خلدون قرب مركز محمود درويش وستنتهي كل الفعاليات الساعة الحادية عشر ظهرًا.

وقال بطو: شعار هذا العرس هو "مسار واحد – بلد واحد" وهو شعار له العديد من المعاني، إضافة إلى أن المسارات ستصل لمناطق كالمار يوسف ومركز محمود درويش وكلّها أسماء يهمّنا أن تترسخ في عقول أبناء الناصرة.

الشرطة: كل شيء جاهز
بدورها المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري قالت في بيان عممته : اكملت شرطة محطة الناصرة من وضع كافة استعداداتها قبل السباق الذي سينظم في مدينة الناصرة نهار يوم غد الاحد 03.5.15 بين الساعات 6:30 حتي 11:30، في ظل توقع حضور ومشاركة آلاف الطلاب من مختلف المدارس في جميع أنحاء المنطقة .

وتابعت السمري: هذا وعشرات من افراد الشرطة والضباط سوف يقومون بتنظيم حركة المرور مع الحفاظ على السلامة العامة والممتلكات .

وأضافت: كما وسوف يتم نشر قوات الشرطة بدءا من الساعة 6:30 بشارع "بولس السادس" والشوارع المجاورة لتأمين الحدث من قبل رجال الشرطة وتوجيه حركة المرور إلى طرقات بديلة مع التقليص من الأضرار التي قد تلحق مجريات الحياة اليومية الروتينية بالمدينة قدر الامكان.

والى كل ذلك تدعو الشرطة السكان المحليين إلى التحلي بالصبر نظرا لتعطل حركة المرور والانصياع لتعليمات افراد وضباط الشرطة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]