نظم العشرات من أهالي بلدة الزعيم والمجلس المحلي ، عصر امس ، مسيرة احتجاجية على إغلاق المدخل الرئيس للبلدة ، بذريعة " الضرورة الأمنية " .

وحمل المشاركون شعارات منها : " لا لإغلاق البوابات " و " لا لسياسة التهجير " و " لا لسياسة التشريد " و " إفتحوا البوابة " ، ورددوا هتافات منددة بإغلاق مدخل البلدة.

وشارك في المسيرة ، رئيس مجلس محلي الزعيم نعيم صب لبن وعدد من وجهاء وأهالي البلدة ، والأطفال والطلاب والشبان ، والتجار المتضررين من إغلاق البوابة.

وإنطلقت المسيرة من وسط البلدة بإتجاه الحاجز العسكري ، لكن المشاركين فوجئوا بإعتراض الجيبات الشرطية لهم ، ومنعهم من مواصلة المسير ، حيث تم إغلاق الطرق ، فيما هددت الشرطة بقمع المسيرة في حال واصلت سيرها .

وتدخل رئيس المجلس صب لبن ووجهاء البلدة لدى وفد من الارتباط الاسرائيلي ونائب قائد المنطقة الوسطى ، فيما وعدت الشرطة والارتباط بفتح البوابة يوميا من الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساء إبتداء من اليوم ، أمام الطلاب والعمال والحافلات ، كما وعدوا بفتح البوابة يوم غد الاثنين من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء للطلاب الذين يريدون التعلم داخل بلدة الزعيم .

فتح البوابة بشكل دائم

وفي لقاء مع صب لبن ، قال : "مطلبنا الأساسي فتح البوابة بشكل دائم ونرفض التجزئة والحلول المؤقته ، فالمجلس والسكان لن يصمتوا حتى يتم فتح البوابة على مدار 24 ساعة ."

واضاف :" إغلاق البوابة يسبب الضغط والمعاناة لسكان البلدة ، كما سيؤدي إغلاقها إلى تفريغ الزعيم من سكانها ، وإغلاق المحلات التجارية ، وتحويلها الى منطقة اشباح ، كما جرى في منطقة بئر نبالا ."

وقال صب لبن:" البوابة مغلقة منذ عشرة أيام وكان الهدف من المسيرة ، إيصال صوتنا ورسالتنا للاسرائيليين أنه لا يحق لهم إغلاق البوابة ، ووضع أكثر من 6 آلاف مواطن داخل سجن كبير ."

المتضررون من اغلاق البوابة

من جانبه ، قال أحد المتضررين من إغلاق البوابة المواطن أبو محمود الشويكي ، صاحب مخازن بوظة وتبريد في بلدة الزعيم :" منذ إغلاق البوابة ونحن نعاني من إيصال البضائع للبلدة أو إخراجها ، ونضطر لسلوك مسافة كبيرة حتى الوصول إليها ، وذلك يؤثر على وضعنا ويشل حركتنا التجارية " .

أما المواطن فراس صبيح صاحب محل للدواجن فقال :" إغلاق البوابة أدى لمنع العديد من السكان الوصول للمنطقة للشراء ، وكساد وضعنا التجاري وخسارتنا . وإذا إستمر إغلاقها سأضطر إلى إيقاف 5 عمال عن العمل في المحل ."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]