وصل كارلوس تيفيز الى يوفنتوس تسبقه سمعته كلاعب مشاغب سقط من حسابات مدربيه في مانشستر سيتي والمنتخب الارجنتيني.
لكن بعد عامين مع بطل ايطاليا تغيرت الصورة عن تيفيز ليعود كما كان في بداية مسيرته كمهاجم من طراز رفيع يملك السرعة والذكاء والقدرة على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص ليصبح كابوسا للمدافعين.

ونجح يوفنتوس في ترويض تيفيز الذي طرد يوما ما اثناء لعبه في صفوف بوكا جونيورز في بلده الارجنتين بعدما احتفل بهدف سجله في مرمى ريفر بليت بطريقة استفزت جماهير الغريم اللدود.

والان يهدي اللاعب الاهداف التي يسجلها الى ابنته في كل مرة يهز فيها الشباك.
وسجل تيفيز البالغ من العمر 31 عاما 21 هدفا في أول مواسمه ليفوز يوفنتوس باللقب متفوقا بفارق 17 نقطة على أقرب مطارديه. ولعب دورا محوريا في فوز يوفنتوس باللقب مرة أخرى هذا العام.

ويتساوى تيفيز في صدارة هدافي الدوري الايطالي برصيد 18 هدفا وسبق له الفوز بلقب الدوري في الارجنتين مع بوكا وفي البرازيل مع كورنثيانز وفي انجلترا مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد كما أنقذ وست هام يونايتد من الهبوط في الموسم الوحيد الذي قضاه مع النادي اللندني.

وهو أيضا واحد من لاعبين قلائل فازوا ببطولة دوري ابطال اوروبا ومثيلتها في امريكا الجنوبية كأس ليبرتادوريس.
وعندما انضم تيفيز الى يوفنتوس كان يشعر باجهاد شديد بعد أربعة مواسم مع سيتي حيث الواقعة الشهيرة عندما رفض الاحماء خلال مباراة في دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ.

كما خرج وقتها من حسابات مدرب منتخب الارجنتين اليخاندرو سابيا الذي لم يستدعه ولو لمرة واحدة خلال ثلاث سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني وسط تقارير انه كان يعتبر اللاعب من العوامل التي تشتت انتباه الفريق.

وأبلغ تيفيز صحيفة لا ريبوبليكا في مقابلة في ابريل نيسان الماضي ِ"في سيتي كنت مخطئا. لم تكن هناك ثقة بيننا وقررت الاختفاء عن الانظار"
وتابع "أعرف اني تصرفت بشكل سيء"، لكنه أصبح من نجوم الهجوم في يوفنتوس وهو شيء لم يستمتع به في سيتي او المنتخب الارجنتيني.

وقال "منحني زملائي في الفريق والمدرب الكثير من الثقة وانا سعيد جدا بطريقة اللعب التي ينفذها المدرب"
وتابع "أبرمنا اتفاقا وهو انه عندما أحصل على الكرة أفعل بها ما يحلو لي لكن عندما ندافع يتعين علي الالتزام بالتعليمات"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]