حقق سباق الناصرة اليوم الأحد نجاحًا كبيرًا، فهذا السباق الذي ينظم في كل عام حظي هذا العام بتنظيم مميز وعلى درجة عالية من المهنية، ولم ينقصه شيء سوى رئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي اعتذر عن المشاركة لأسباب صحية.

مسار واحد – بلد واحد

طاقم موقع "بـُكرا" قام بتغطية السباق بشكل خاص وخلاله أجرى بعض اللقاءات مع المنظمين ومن بينهم مسؤول دائرة الثقافة، ألرياضة والشباب في بلدية الناصرة، خالد بطو الذي قال: كل شيء بالسباق مر كما توقعنا بالشكل الصحيح، لهذا السباق الذي أصبح عرسًا نصراويًا بامتياز، أهداف عديدة، إضافة للرياضة، فهو يعزز الانتماء لهذه البلد، وشعاره "مسار واحد – بلد واحد" يشير أننا في هذه البلد نسير على نفس المسار، مسار المحبة والأخوة لبلدنا ولبعضنا البعض.

خالد بطو: نخطط لسباق اوسع

وتابع: هذا سباق نصراوي، ونخطط في أواخر العام لتنظيم سباق مهني سيشارك به العديد من الرياضيين المعروفين، من أجل مدينة الناصرة ورفع مكانتها أكثر، رياضيًا، سياحيًا وثقافيًا.

راجي سروجي: تذويت الحب للمدينة

بدوره مدير قسم الرياضة ببلدية الناصرة، راجي سروجي : سباق الناصرة صار حدثًا تقليديًا تعودنا عليه منذ نحو 30 عامًا، يشارك فيه الأطفال والشبان وخلاله يمكن اكتشاف ذوي القدرات بالركض والرياضيين، ومن جهة أخرى هو احتفال رياضي رائع بالمدينة التي نُحب، وللسباق أيضًا بعد مهم إضافة للبعد الرياضي، وهو التقارب بين أبناء المدينة وتذويت حبّها بنفوسهم وهو هدف مهم لنا كبلدية.

وأضاف: قسم الرياضة في بلدية الناصرة يشرف على العديد من المشاريع ويدعم الفرق الرياضية وطبعًا لفريق آخاء الناصرة حصة الأسد كونه الفريق الذي يلعب في الدرجة الممتازة.

الحاج سمير سعدي: 

أما عضو بلدية الناصرة، الحاج سمير سعدي فقد أثنى على التنظيم وتحدث عن مشاركته منذ ساعات الصباح في السباق الذي بدأ باكرًا وانتهى باكرًا كي لا يتعرض أي مشارك لخطورة الشمس الحارة، وأكد أن عضو البلدية هو منتخب جمهور وعليه أن يشارك في كافة المشاريع كي يبقى على تواصل مع المواطنين.

صبيح ملحم: العمل تطوعاً

بدوره، ضابط الأمن والأمان في بلدية الناصرة، صبيح ملحم قال: كل شيء كان على ما يرام، عملنا على تنظيم السباق بالتعاون مع الشرطة والأطراف المختصة، اغلقنا الشارع الرئيسي وبدأنا نفتح أقسامه بعد انتهاء كل مسار، الأمر الذي سهّل علينا العمل بشكل كبير وعلى المواطنين أيضًا، وجدير بالذكر ان غالبية المنظمين هم من المتطوعين أبناء مدينتنا الناصرة الذين لم يفكروا مرتين وهبوا للتطوع من أجل نجاح هذا السباق.

شرارة ينوب عن الرئيس علي سلام

يشار الى ان  رئيس بلدية الناصرة علي سلام تغيب عن المشاركة لاسباب صحية، وحضر نيابة عنه مساعده سالم شرارة، الذي قال ان الرئيس علي سلام أثنى على السباق تابع يقول أن رئيس البلدية كان يفضل أن يشارك لا سيما وانه من أكبر وأول الداعمين لكافة المشاريع الرياضية، وقال ان هذا السباق كباقي المشاريع التي تنظمها البلدية، هدفه الرئيس نشر روح المحبة والأخوة بين أبناء مدينة الناصرة.

وأكد شرارة أن البلدية تخصص ميزانيات كبيرة للرياضة والشباب مشددًا على أهمية هذه الفئة بالذات حيث أنها عماد المستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]