كانت جامعة القدس جزءا من الحدث الفني العالمي المميز والمعروف بيوم الجاز العالمي لليونيسكو حيث برزت مشاركة فلسطين ومدينة القدس لهذا العام بصفتها أحدث عضو باليونيسكو الذي يصادف في الثلاثون من شهر نيسان من كل عام وذلك بمشاركة كلية الموسيقى في جامعة القدس في فندق النمساوي "الهوسبيس" المطل على البلدة القديمة، ويحتفل العالم بأسره بهذا الاحتفال لابراز دور الموسيقى في توحيدها للعالم بكل انحاءه.

افتتح الحفل بعزف كل من عازف الايقاع رائد اسعيد وعازف الاكورديون ستيفان هيكل على سطح الفندق النمساوي، وقام ستيفان هيكل وبكر خليفة ورائد إسعيد بعزف مقطوعات من الجاز الشرقي بالاضافة الى موسيقى الجاز الكلاسيكية من مقطوعات جورج جرشون وأسطورة الجاز هربي هانكوك أمام جمهور مميز ومتحمس للموسيقى.

ومن جهتها قالت بترا كلوز منسقة مشروع كلية الموسيقى في جامعة القدس كلية القدس الموسيقى "أقيم الحفل بالتعاون مع الهوسبيس النمساوي والمنتدى الثقافي النمسا ونفتخر بكون هذه هي للمرة الثالثة على التوالي التي تشارك فيه فلسطين وجامعة القدس في هذا الحدث المهم".

وفي سياق متصل ارسل سفير النوايا الحسنة لليونسكو هيربي هانكوك رسالة شخصية للقدس يؤكد فيها على مشاركة فلسطين في هذا الحدث العالمي المهم حيث قال :" مهم التأكيد أن كل العالم بحاجة للاستمرار في سماع هذه الرسالة الايجابية والموسيقى المرافقة لها"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]