بدعوة من ناشطين في مجال البيئة، نظمت اليوم في كريات حاييم مظاهرة مطالبةً بكسر جدار الصمت حول التلوث في منطقة خليج حيفا، خاصةً بعد نشر معطيات وزارة الصحة المتعلقة بوفيات الأطفال في تلك المنطقة وعلاقتها بمرض السرطان.

وتحت عنوان "نناضل من أجل الحياة" شارك المئات في المظاهرة من بينهم أعضاء كنيست عن الجبهة، د. عبد الله ابو معروف وعايدة توما-سليمان ودوف حنين.

وأنطلقت المظاهرة من شارع دجانيا 29 في كريات حاييم نحو شاطئ البحر حيث عقد مهرجان مركزيّ بعرافة أورلي بارليف.

نقل المصانع إلى النقب ...ومناطق غير مأهولة بالسكان

عضو الكنيست د. عبد الله ابو معروف كتب على صفحته على الفيسبوك معلقًا على الحدث: أشارك الآن ورفيقتي النائبة عايدة توما سليمان في كريات حاييم بالمسيرة الجماهيرية المطالبة بايجاد حل سريع وفوري لوقف انتشار التلويثات البيئية الخطيرة المنبعثة من المصانع الكيماوية في خليج حيفا والتي تتسبب بحسب تقرير وزارة الصحة باصابة نصف اطفال حيفا ومنطقتها بالامراض السرطانية. قلت هنا، على الحكومة القادمة ازالة جميع المكاره البيئية، عن طريق نقل جميع المصانع وبؤر التلويث الصناعي الى جنوب البلاد في أماكن بعيدة جدًا عن المناطق المأهولة بالسكان.

وأضاف: ان رقعة انتشار الأوبئة والتلويثات البيئية قد تصل آثارها واضرارها الى عسفيا والدالية والى شفاعمرو وعبلين وعكا والمكر والجديدة، الأمر الذي يتوجب على وزارة الصحة وبلدية حيفا والسلطات المحلية في هذه البلدات فحص الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحة المواطنين وسلامتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]