تعتبر الجش قرية زراعية يعتمد اهلها على الزراعة والسياحة كونها تحتوي على العديد من الاثارات الرومانية وعلى الحقول الزراعية والبساتين التي تشتهر بجودة الفواكه الطبيعية ومنها الكرز, التفاح, الخوخ, المشمش وغيرها من انواع مختلفة من الفواكه.

في هذه الايام افتتح موسم قطف الكرز وبدأ عدد من المزارعين بقطف الثمار الحمراء, ولكن يوم الجمعة القريب سيتم افتتاح الحقول والاعلان رسميا عن بدء الموسم واستقبال الزائرين.

اسعار الكرز مع بداية الموسم غالية

وقال المزارع والمخمن الزراعي طوني علم والذي يعتبر من اكبر المسوقين وتجار الفواكه لمراسلنا عن موسم الكرز: " رغم الاحوال الجوية الاخيرة والعواصف الثلجية التي اجتاحت البلاد مؤخرا لم يحصل هذا الضرر الكبير على اشجار الكرز , واليوم نستعد لقطف الثمار الحمراء وسيفتتح موسم الكرز رسميا امام الزوار يوم الجمعة القريب".

واضاف يقول:" كل عام استقبل المئات من الزوار العرب واليهود حيث يقومون بالتجول بين بساتين الفواكه ومن ثم يقومون بقطف الثمار واتواجد معهم للشرح عن المحصول, زراعته وطريقة جنيه " .

وانهى حديثه قائلا : " اسعار الكرز مع بداية الموسم جدا غالية حيث سيصل سعر الكيلو الواحدة ما بين 50 – 100 شيكل حتى يصل في نهاية الموسم الى 5 شيكل , وبعد انتهاء موسم الكرز نبدأ بقطف وتسويق جميع انواع الخوخ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]