في إستجواب جديدة لقائمة التوحيد ،هو الثاني خلال أيام فقط، طالبت القائمة رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان بتقديم تقارير عن النشاطات والأعمال التي تقوم بها بلدية أم الفحم ، كما طالبت قائمة التوحيد بتقديم تقارير عن الوضع المالي.

يشار الى أن التوحيد قد إستندت في إستجوابها الى قانون البلديات - البند 140 " ب " . كما وطرحت قائمة التوحيد العديد من الأسئلة دارت في مجملها حول تقصير البلدية في تقديم تقارير تبيّن الوضع المالي والنشاطات التي تقوم بها البلدية والتي يتوجب عليها تقديمها خلال كل ثلاثة شهور، الأمر الذي يعني تقديم أربعة تقارير مالية سنوية وأخرى أربعة ترصد نشاطات وأعمال البلدية.

بلدية ام الفحم تدخلنا بالمجهول

وفي حديث مع السيد رياض توفيق محاميد، عضو قائمة التوحيد قال معقبا على هذا الإستجواب : " إن عدم تقديم هذه التقارير يعني أن بلدية ام الفحم تدخلنا بالمجهول، الأمر الذي يبقينا خارج إطار الفهم والإدراك لكثير من الأمور التي تدار في أروقة العمل البلدي، والعكس بالتأكيد هو الصحيح ، أي : إن تقديم مثل هذه التقرير يعطينا فهما أعمقا وأشملا للأمور البلديّة وهذا بطبيعة الحال يخدم عملية التقييم السليم للعمل البلدي ومن ثم تقويمه وفق المطلوب" .

هذا وجاء في إستجواب التوحيد :

حضرة الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم المحترم .

السلام عليكم

المبحث : " إستجواب بخصوص تقارير عن : نشاطات الربع سنوية للعمل والوضع المالي للبلدية "

ينص قانون البلديات في البند 140 ( ب ) ( تقارير ربع سنوية ) ما يلي : -
( أ ) – على رئيس البلدية أن يقدم للمجلس البلدي مرة كل ثلاثة أشهر تقرير مفصل حول الوضع المالي للبلدية ويبين المصاريف والمدخولات .
( ب ) – يقدم رئيس البلدية مرة كل ثلاثة أشهر تقرير خطي مفصل عن أعمال ونشاطات البلدية .
( ج ) – يقوم المجلس البلدي بعقد جلسة لمناقشة التقارير التي تقدم للمجلس حسب البنود ( أ ) و ( ب ) .

نحن اليوم قد دخلنا شهر أيار من العام 2015 ، أي أننا دخلنا فترة الربع االسنوي الثاني من العام 2015 , ولم نستلم بعد التقرير المالي للربع السنوي الأخير للعام 2014 ( السنوي الاجمالي דוח שנתי מסכם ) وأيضا التقرير للربع السنوي الاول للعام 2015 ولم نناقشهما في المجلس البلدي .
يضاف الى ذلك; لم نتلق أي تقرير عن عمل ونشاطات البلدية منذ دخول هذه الدورة . وننوه الى أننا كنا قد تقدمنا بطلب إستجواب بهذا الخصوص بتاريخ 2.8.14.

وعليه أرغب بأن تعلمني بما يلي : -

1 : - لماذا لم يتم حتى الآن تسليمنا وتزويدنا بالتقارير المفصلة حول الوضع المالي للبلدية للفترات المذكورة أعلاه , (مصاريفها ودخلها ) بموجب البند 140 ( ب ) لقانون البلديات ؟
2 : - لماذا لم يتم حتى الآن تسليمنا وتزويدنا بالتقارير المفصلة لعمل ونشاطات جميع أقسام ودوائر ووحدات بلدية أم الفحم ؟
3 : - متى ينوي رئيس البلدية تسليمنا التقارير المفصلة لبلدية ام الفحم ؟
4 : - متى ستعقد جلسة للمجلس البلدي لمناقشة هذه التقارير ؟

تجدر الإشارة، ومن باب الأمانة والخلق ، الى أن محاسب البلدية السيد جمعة اغبارية قدم لنا تقارير مالية عن الربع الأول والثاني والثالث من العام 2014 . وأن السيد محمد صالح اغبارية قدم لنا تقرير سنوي عن عمل ونشاطات المركز الجماهير للعام 2014 .

ننتظر اجابتكم في أقرب جلسة للمجلس البلدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]