شارك النائبان الجبهويان د. عبد الله ابو معروف وعايدة توما سليمان (القائمة المشتركة) مساء أمس الاحد في المظاهرة التي نظّمتها حركات محلية تعنى بجودة البيئة في كريا حاييم البلدة القريبة من المنطقة الصناعية في خليج حيفا. وبعد وقفة في مركز البلدة رفع المتظاهرون خلالها الشعارات المنددة بالتلوث البيئي الصادر من الدخان المنبعث من المصانع الكيماوية، وصدحت حناجر المتظاهرين بالهتافات المطالبة بإزالة المكاره البيئية المذكورة والتي أدت إلى إنتشار مريب للأمراض السرطانية والربو (الأزمة) وأمراض القلب. وانطلقت من مكان التجمع مظاهرة شارك فيها أكثرمن ألف متظاهر شملت جميع الأجيال من النساء والرجال والأطفال مرورا بالشارع الرئيسي حتى شاطيء البحر الذي يطلّ على عدد من المصانع الكيماوية.

وأكد النائبان توما وأبو معروف خلال مشاركتهم في المظاهرة على وقوفهم إلى جانب المواطنين المتضررين من العرب واليهود ليس في حيفا والكريوت فقط، وإنما لكافة البلدات المحيطة التي يطالها الدخان السام مثل عسفيا والدالية وعكا والمكر وجديدة وشفاعمرو وكابول وعبلين الخ...، لأن مخاطر التلويث الكيماوي ممكن أن تطال سكان هذه البلدات ايضا.

وتعهد ابو معروف وتوما سليمان بطرح القضية على بساط عمل الكنيست سوية مع النائب دوف حنين، ومطالبة الحكومة بوزاراتها ذات الصلة وبلدية حيفا بايجاد الحلول الفورية السريعة من خلال نقل وإبعاد جميع المصانع الكيماوية وبؤر التلويث الصناعي إلى جنوب البلاد أو لأي مكان بعيد عن المناطق المأهولة بالسكان. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]