شارك العشرات من ابناء باقة الغربية والمثلث، اضافة الى العديد من المهتمين والرياديين والعاملين في صناعة الهايتك، يوم الإثنين 20 نيسان، في ملتقى "موبايل ماندي" في باقة الغربية الذي جمع مهندسين ومبرمجين ورجال هايتك ورياديين ومهتمين في مجال التقنيات المتقدمة والعصرية لاول مرة في منطقة المثلث وبمبادرة وتنظيم "موبايل ماندي الناصرة" ومؤسسة "تسوفن" ودعمها،وفريق منظمين مهني من ابناء المثلث, وبتمويل ال-USAID.

"هذا اللقاء هوالخطوةالأولىلبناءمجموعةفعالة وحية في مجال الهايتك في المثلث. هذهالمجموعةهيأساسللتنميةالاقتصاديةفي باقةالغربية والمثلثكله،لأنسوقالهايتك والتكنولوجيافيالحالةتعطشلقوىعاملةفيالمجتمعالعربي" – باز هيرشمان, مدير تسوفن فرع المثلث.

"موبايل ماندي" هو مبادرة ريادية تجمع بين المهنيين في عالم الهايتك، الانترنت والموبايل من اجل بناء تواصل اجتماعي-مهني فعال بين المشاركين وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على المبادرات الحديثة اضافة الى الالتقاء برجال اعمال ومستثمرين في المجال. وشارك في اللقاء رجل الأعمال الريادي السيد "شاي وينينجر" مؤسس موقع Fiverr ورجل الأعمال السيد "ايتاي كوخافي" مؤسس شركة كومفي لألعاب الأطفال المحوسبة، إضافة الى القائم بأعمال رئيس بلدية باقة الغربية السيد جمال مجادلة، وممثلين عن مؤسسة تسوفن، والسيد حنا (هانس) شقّور مؤسس "موبايل ماندي الناصرة"، إضافة للعديد من المهتمين في مجال الهايتك والتقنيات في البلاد.
"أساسأيتغييرهوالناس,وفقط مجتمع متماسكيؤديإلىتأثير وتغييرحقيقي. لقاء الموبايل مانديالناصرةساعد ومهد الطريق الى بناء مجموعة من الرياديين, الطلاب وعاملين من مجال الهايتك,وتشجيعالريادة العقلية بينأعضائها.منخلالهذه اللقاءات توفّرلهمالامكانية للتواصل,  الإثراءوالتمكينالىالنجاح في الهايتك " - هانزشاكور،مؤسسومنظمموبايل ماندي الناصرة.

افتتح اللقاء السيد شقور مؤسس "موبايل ماندي الناصرة" مرحبا بالحضور، وشدد في كلمته على أهمية هذه اللقاءات والتي تهدف الى اقحام المجتمع العربي الى عالم الهايتك وتمكين المهندسين العرب من القيام بمبادراتهم الريادية إضافة الى دمجهم في سوق العمل وإفساح المجال إمامهم للتقدم في المجال. وفي حديث مع السيد باز هرشمان مدير التطوير في مؤسسة تسوفن قال: "نهدف الى تعزيز العلاقة بين العرب والهايتك. نحن نرى ان مستقبل الهايتك في البلاد متعلق بمدى استعداد الشركات لاستيعاب الطاقات والقدرات العربية، كما ونسعى الى بناء مجتمع تقني قوي في الوسط العربي". اما القائم بأعمال رئيس بلدية باقة السيد جمال مجادلة فقد شدد على حاجة البلديات العربية لميزانيات جدية لبناء مناطق صناعية حديثة لاستقطاب الشركات وإقناعها بإنشاء مراكز لها في البلدات العربية، وطالب الحضور من رجال الأعمال والمستثمرين مساعدة البلديات بالضغط على الوزارات المختلفة لتحرير ميزانيات وبرامج لتطوير الوسط العربي.
"نحن في المثلث نفتقر لندوات ولقاءات في مجال الهايتك والتقنيات ونطمح الى استمرار هذه اللقاءات التي تساعد على استثمار قدرات شبابنا العرب ورفع نسبة العاملين والمبادرين العرب من منطقة المثلث." هيثم بيادسة, احد منظمي اللقاء
كما وتحدث رجل الأعمال "ايتاي كوخافي" عن تجربته الريادية في تأسيس شركة "كومفي" لألعاب الأطفال وعن العقبات والمواجهات التي عايشها اثناء تطوير الفكرة وإخراجها الى حيز التنفيذ، وأبدى استعداده لدعم المبادرين من الشباب العرب حيث وجه لهم نصيحة بعدم الاستسلام والمثابرة والا يستمعوا للمحبطين، وان يؤمنوا بأفكارهم وقدراتهم. اما السيد شاي وينينجر مؤسس موقع "فايڤر" فقد اشار ان اهم أسس النجاح في مجال الهايتك هو الهوس في التقنيات، اضافة الى الجرأة والثقة بالنفس، وتطرق وينينجر في كلمته الى دور وسائل الإعلام والصحافة في الشهرة التي بلغها موقع فايڤر حيث التقفت وسائل الإعلام العالمية فكرته وتناقلتها ليصبح عدد زوار الموقع خلال 6 اسابيع اكثر من 400 الف زيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]